مجلس البيئة يحذر من خطورة البناء على شواطئ النيل

سودافاكس ـ كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم، د. بشرى حامد، خطورة البناء على شواطئ النيل.

 

وأعلن، في اجتماع مجلس الأمين العام بمباني المجلس، عدم السماح بالبناء على النيل، باعتباره مخالفاً لقانون البيئة، كما أمن على دور منهج الشراكات بين المؤسسات ذات الصلة والولايات.

وناقش الإجتماع خطط الإدارات خلال الربع الأول للعام 2022م، أبرزها مشروع تقييم الأثر البيئي للمصانع، ومراجعة الأثر البيئي للمشاريع الجديدة، بجانب التركيز على الدورات التدريبية والتطوير الإداري والجودة.
كما تطرق الاجتماع إلى تدريب الكوادر العاملة بالمختبر البيئي، وتنفيذ قانون حماية وترقية البيئة عبر الزيارات الميدانية، واستكمال تمليك السجل البيئي للمصانع، إضافة إلى التشجير الريفي والحضري، وصيانة آليات نقل النفايات الطبية.

و بحسب صحيفة السوداني أكد نائب الأمين العام للمجلس، مدير الإدارة العامة للتوعية والشراكات والإعلام البيئي، دكتور طارق حمدنا الله، أهمية مسألة التوعية البيئية، ومشروع الركن البيئي الذي يستهدف الوعي البيئي للأطفال وهم الجيل المستهدف من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وفي السياق أكد عماد الدين خضر مدير الهيئة الإشرافية لنظافة ولاية الخرطوم التركيز على تفعيل التنسيق مع المحليات المختلفة، واستمرار الحملات لإزالة الأوساخ والانقاض، بالإضافة إلى استكمال الربط الشبكي في شهر مارس المقبل، وتأهيل آليات النظافة وألمحطات الوسيطة، وتوفير الخدمات للعاملين.

 


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.