فولكر : الحلول ستأتي في المرحلة القادمة و سنعمل مع الاتحاد الأفريقي و الإيقاد

سودافاكس ـ قال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم المرحلة الانتقالية ؛ فولكر بيرتس إن المشاورات التي أجرتها البعثة أكدت على تنوع النسيج السوداني و الوعي المتزايد في المجتمع السوداني حول القضايا السياسية و الاجتماعية.
و كشف فولكر في كلمة نشرتها البعثة على قناتها بموقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” أن البعثة عقدت أكثر من (110) اجتماع و تلقت (80) أطروحة.

مكتوبة من جهات و مبادرات وطنية متعددة و متنوعة خلال المرحلة الأولى من المشاورات مضيفاً أن الرؤى و الأطروحات التي تلقتها البعثة ستسهم في تحديد الخطوات القادمة من العملية السياسية التي يسهلونها.
و أضاف “لقد شجعتني الجهود التي بذلتها لجان المقاومة في مختلف الولايات لصياغة رؤى للتحول الديمقراطي من خلال عملية قاعدية في صياغة مواثيقها و قمنا باستعراض وجهات النظر الرئيسية الواردة في المواثيق المنشورة في تقريرنا الموجز”.

و أوضح أن تقرير البعثة يشمل تلخيص و تعداد للأراء التي استمعوا إليها في المرحلة الأولى من المشاورات مشيراً إلى أن التقرير سيساهم بشكل كبير في تصميم المراحل القادمة من العملية السياسية.

و أضاف ” قد يخيب هذا التقرير أمل البعض الذين كانوا يتوقعون أن تقدم الأمم المتحدة صيغة للحل النهائي و لكن الحل يجب أن يأتي من السودانيين أنفسهم”.
و تابع “و في ذات الوقت فإن بعض أصحاب المصلحة قد يشعروا بالضيق من الانتقادات الموجهة لهم خلال المشاورات و التي انعكست في التكرير مثل الانتقادات الموجهة لأطراف ثانية”.

و أبان فولكر أن الحلول ستأتي في المرحلة القادمة و سيعملون بشكل لصيق مع شركائهم في الاتحاد الأفريقي و الإيقاد لدعم هذه المرحلة للوصول إلى نتائج مقبولة مؤكداً التزامهم القاطع بدعم تأسيس حكم مدني ديمقراطي كهدف للمرحلة الانتقالية في السودان.
و أضاف ” و أقول للسودانيين و السودانيات أنهم لن يسيروا وحدهم في هذا الدرب”.

 

Exit mobile version