تسير 300 ميل بشحنة كاملة.. “فولكس فاجن” تكشف عن سيارتها العائلية الكهربائية الجديدة ID Buzz (فيديو)

سودافاكس _ أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة وتطوير السيارات عن موعد ظهور وطرح السيارة العائلية الكهربائية الجديدة ID Buzz، التي ستتوفّر في الأسواق الأوروبية في وقت لاحق من العام الجاري، بينما سيتم طرح إصدار بقاعدة عجلات أطول في الأسواق الأمريكية بحلول عام 2024م.

ويبدأ الإصدار الأمريكي في الظهور خلال عام 2023م، حيث تأتي السيارة الجديدة بشبكة أمامية مختلفة عن إصدار 2017 السابق، مع فتحات تهوية أكبر وتصميم فريد بـ 11 لوناً مختلفاً، بينما يأتي الإصدار الأوروبي ID Buzz Cargo بحزمة بطارية بسعة طاقة تبلغ 81 كيلوواط. وفق أخبار 24

كما تتميز السيارة الجديدة بمحرك ذي محور خلفي بقوة 201 حصان، وتشير التكهنات إلى وصول مدى القيادة بشحنة كاملة إلى 300 ميل، فقد تصل طاقة الشحن عند استخدام التيار المتردد إلى 11 كيلوواط، حيث تدّعي الشركة أن الوقت المستغرق في شحن حزمة البطارية من 5-80% هو 30 دقيقة فقط.

وتتميّز ID Buzz بوجود 5 مقاعد قابلة للتعديل، حيث يمكن تحريك المقاعد الأمامية حتى 9.6 إنش للأمام والخلف، بينما يمكن طي المقعد الخلفي الذي يتسع لـ 3 ركاب لأسفل أو تقسيمه أو تحريكه بطول إجمالي 5.9 إنش، فيما تم تزويد قمرة القيادة بمجموعة عدادات بقياس 10 إنشات، مقترنة بنظام معلومات ترفيهي مركزي بقياس 10 إنشات، ويدعم برنامج السيارة القابل للتحديث إلكترونياً ميزات Apple CarPlay و Android Auto.

https://youtu.be/5ZJZ_E2iP_w


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.