“حالة غريبة “.. شاهد : لسان رجل يتحول إلى فروة سوداء مليئة بالشعر بسبب طريقة تناوله الطعام

سودافاكس/ وكالات – ألقت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، الضوء على حالة غريبة من نوعها، لرجل هندي يتحول لسانه إلى اللون الأسود، بفعل ألياف طويلة سوداء ملتصقة تشبه الشعر أو الفروة تغطي سطح لسانه.

ونشرت الصحيفة صورًا تُبرز لسان الرجل الهندي، في الخمسينات من عمره، مشيرة إلى أن هذه الطبقة السوداء تكونت بفعل تراكم الجلد الميت والبكتيريا على لسانه في غضون شهرين بعد إجباره على العيش على نظام غذائي من الأطعمة السائلة و المهروسة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الطور الغريب الذي بدا على لسان الرجل، يُعرف طبيًا باسم “lingua villosa nigra”.

وتفصيلًا، قالت الصحيفة: إن الرجل الهندي كان قد أصيب بجلطة دماغية قبل ثلاثة شهور، تسببت في إصابة نصف جسده بالشلل، وتم نقله إلى الرعاية المركزة بمستشفى في ولاية كيرالا، وكان من الصعب تقديم الوجبات التي تتطلب “المضغ”، لذلك تم تقديم أنواع من الحساء المهروسة والتي يسهل بلعها، إلا أنه بعد شهرين تحول لسانه إلى هذا الشكل بفعل الطعام السائل المقدم له.

وأضافت: “الطعام كان يتعلق في هذه الطبقة السوداء الكثيفة من الشعر”، مشيرة إلى أن الأطعمة الصلبة تعمل على التخلص من الخلايا الميتة في اللسان.

ويعاني ما يصل إلى 13% من البالغين من “لسان أسود مشعر”، في مرحلة ما من حياتهم بدرجات متفاوتة، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الفم.

6378

6377

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.