والي جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون : ترتيبات لفتح تجارة الحدود مع دول الجوار قريباً

سودافاكس / الخرطوم – تعهد والي جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون بفتح تجارة الحدود مع دول الجوار الأفريقي عبر معبر (أم دافوق) الجمركي خاصة مع دولة أفريقيا الوسطى بجانب تقديم المعينات اللازمة لإدارة الجمارك للقيام بدورها كاملاً.

وتفقد الوالي برفقة الأجهزة الأمنية محلية أم دافوق الحدودية للوقوف على أوضاع المؤسسات بالمحلية الحدودية، وشملت الزيارة الإدارة العامة للجمارك، المستشفى العسكري لجهاز المخابرت العامة وقسم الشرطة بجانب زيارة سد أم دافوق.

ووعد هنون بفتح تجارة الحدود مع دول الجوار الأفريقي عبر نقطة جمارك (أم دافوق) قريباً، لافتاً الى أن الجمارك تمثل مورداً أساسياً للدولة وستشكل مورداً أساسياً للولاية ومصدر كسب لمواطن الولاية في المرحلة القادمة كما أفادت اليوم التالي.

وأشاد هنون بجهود القوات النظامية بأم دافوق وقوات الشرطة على وجه الخصوص، مشيداً بجهود القوات المشتركة السودانية في حفظ الأمن والاستقرار بالمحلية، داعياً الأجهزة الأمنية إلى التعاون وإحكام التنسيق من أجل بسط الأمن والاستقرار، ودعا هنون الإدارات الأهلية والقيادات المجتمعية في المنطقة الى تحمل المسؤولية والمحافظة على النسيج الاجتماعي، مشدداً على ضرورة التركيز على السلام والمصالحات المجتمعية.


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.