تأجيل النطق بقرار المتهمين بقتل نسرين

سودافاكس / أرجأت أمس محكمة امتداد الدرجه الثالثة جلسة النطق بالحكم في مواجهة أجنبي بجنسية أفريقية وطالب بكلية طب شهيرة بالخرطوم، يواجهون تهمة قتل وتقطيع (نسرين).

وبحسب صحيفة اليوم التالي، أن قضية الفتاة (نسرين) قد هزت الرأي العام بعد العثور على جثتها مقطعة إلى أشلاء وإلقائها في مكب نفايات بمنطقة بري شرقي العاصمة.

وأودعت النيابة العامة وممثل أولياء دم المجني عليها (نسرين) مرافعتيهما الختاميتين على ذمة القضية، وفي ذات الوقت أودع ممثلو دفاع المتهمين الأول والثاني مرافعاتهما الختامية، وذلك توطئة للحكم في الدعوى الجنائية.

وأتى قرار المحكمة بتحديد موعد لإيداع المرافعات الختامية في القضية، بعد أن أعلن ممثل دفاع المتهم الأول الأجنبي قفل قضيته عقب سماع ثلاثة شهود للدفاع عن موكله المتهم محبوسين معه بالسجن، بينما أعلن ممثل دفاع المتهم الثاني طالب كلية الطب بإحدى الكليات الشهيرة استغناءه عن تقديم شهود للدفاع عن موكله في الدعوى.

يذكر أن المحكمة كانت في وقت سابق اتهمت المتهم الأول والثاني بالاشتراك الجنائي والقتل العمد على ذمة القضية، وحررت بموجب ذلك ورقة اتهام بمخالفة نص المادتين (٢١) الاشتراك الجنائي و(١٣٠) القتل العمد، وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١م.

فيما دفع محاميا دفاع المتهمين الأول والثاني التهمة عن موكليهما وأن خط دفاعهما الإنكار التام.

وبحسب القضية التي سردها المتحري نقيب شرطة سيد أحمد أحمد سيد أحمد الذي يتبع لإدارة المباحث الجنائية بالخرطوم فرع التحقيق والمتابعة أمام المحكمة، فإنه بتاريخ 10/1/2020م أبلغ المبلغ عمر حسن مصطفى الأمين يفيد في مضمون بلاغه لدى قسم شرطة امتداد ناصر الخرطوم، بأنه وجد جثة مقطعة داخل كيس بلاستيكي بلون أسود داخل قمامة بحي بري مربع (4)، موضحاً أنه بموجب ذلك تم تدوين بلاغ تحت المادة (130) من القانون الجنائي، واستجواب المبلغ بيومية التحري بواسطة ملازم شرطة طارق محمد الحسن التابع لقسم شرطة امتداد ناصر ببري، كما تم أخذ أقوال شاهد الاتهام الأول متوكل عبد الفتاح عوض (موظف).

وأضاف المتحري أنه بتاريخ البلاغ تمت زيارة مسرح الحادثة بواسطة قسم الشرطة المختص وبرفقتهم وحدة مسرح الحادث بالخرطوم التي تتبع للأدلة الجنائية، وأجري العمل الفني بواسطة الأتيام المختصة، مبيناً أنه بعد التحري الدقيق والمتابعة تم القبض على المتهمين وتحريك إجراءات بلاغ ضدهما، وباكتمال التحريات معهما أحيلا للمحاكمة.

وفق ما أفادت كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.