كاف يؤكد استخدام تقنية “فار” في مباريات تصفيات كأس العالم

سودافاكس _ أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن استخدام تقنية الفيديو المساعد (فار) في جميع مباريات الدور الثالث والأخير من التصفيات الأفريقية لبطولة كأس العالم 2022، المقررة يومي 25 و29 مارس/آذار الجاري. جاء ذلك خلال الاجتماع الافتراضي الذي عقدته اللجنة التنفيذية، مساء الأربعاء، برئاسة رئيس “كاف” باتريس موتسيبي.

وتشهد القارة الأفريقية، هذا الأسبوع، الدور الثالث والأخير من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، عبر جولة الذهاب، الجمعة، بمشاركة 4 منتخبات عربية، هي مصر والجزائر والمغرب وتونس. حيث تلعب الجزائر مع الكاميرون، ومصر مع السنغال، وتونس مع مالي، والمغرب مع الكونغو الديمقراطية، فيما تلتقي نيجيريا مع غانا، وتقام مباريات الإياب يوم الثلاثاء المقبل، وتتأهل الـ5 منتخبات الفائزة في مجموع المباراتين. وفق العربي

ووفقاً لبيان رسمي صدر عن الاتحاد الأفريقي، مساء اليوم الخميس، ناقشت اللجنة التنفيذية تقارير الوفود التي زارت البلدان التي تستضيف بطولة الأمم الأفريقية للسيدات 2022 بالمغرب، وبطولة الأمم الأفريقية للمحليين في الجزائر 2023، وكأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج 2023.

وقدّم الأمين العام للاتحاد الأفريقي، فيرون موسينغوأومبا، الذي زار ساحل العاج للقاء السلطات الحكومية والمحلية، التقرير الخاص بها، والذي اشتمل على سير العمل، مع توصية بمواصلة العمل لتسوية عدد من المسائل العالقة، والتنسيق بين اللجنة المنظمة والحكومة العاجية.

كما قدم نائب رئيس الاتحاد الأفريقي، سيدو مبومبو نغويا، تقريراً عن بطولة الأمم الأفريقية بالجزائر في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط 2023، وسير الاستعدادات للبطولة.


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.