هيئة الجمارك وشرطة المحاكم تبيدان مخدرات وعقاقير طبية بمصهر ساريا

سودافاكس _ نفذت هيئة الجمارك وشرطة المحاكم ﺻﺒﺎﺡ اليوم ﺑﻤﺼﻬﺮ ﺳﺎﺭﻳﺎ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ إبادة مشتركة عبارة عن كوكايين صافى وهيروين وبنقو وشاشمندي وحبوب مخدرة وكمية من العقاقير الطبية منتهية الصلاحية.

وذلك ﺑﺤﻀﻮﺭ قاضى محكمة الخرطوم شمال مولانا محمد سر الختم عثمان ﻭﻭﻛﻴﻞ نيابة الجمارك السيد مصطفى الحاج ومدير إدارة جمارك مطار الخرطوم والعميد شرطة طارق عبدالحميد محمد ورئيس فرع المخالفات بجمارك مطار الخرطوم والعميد شرطة خالد أحمد محمد صالح ﻭﻣﻤﺜﻠﻴﻦ ﻟﻠﺠﻬﺎﺕ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺼﻠﺔ وذلك ﺗﻨﻔﻴﺬﺍ ﻷﺣﻜﺎﻡ ﻗﻀﺎﺋﻴﺔ ﺻﺎﺩﺭﺓ ﺑﺈﺑﺎدة هذه الكميات ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻔﺮﺍﻍ ﻣﻦ ﻛﺎﻓﺔ ﻣﺮﺍﺣﻞ ﺍﻟﺘﻘاضي.

وفي كلمته أوضح قاضى محكمة الخرطوم شمال مولانا محمد سر الختم عثمان بحسب (سونا)، انه وبالتنسيق مع ادارة جمارك مطار الخرطوم تمت ابادة حوالي (١٤) جوال من (البنقو) تحتوي على (٢٥) الف رأس و (١٠) كيلوجرامات من الكوكايين و (٧ ) كيلوجرامات من الهيروين وعدد (١) كيس شاشمندي و (١) شوال من نبات القات المخدر، كل هذه الكميات مختصة بمحكمة الخرطوم شمال حيث تمت فيها المحاكمات وحازت على حجية الامر المقضي فيه من الناحية القضائية. كما شكر مولانا محمد سرالختم هيئة الجمارك وادارة مصهر ساريا للتعاون والتنسيق التام في إطار المسؤولية المجتمعية حفاظاً على مجتمع سالم ومعافى.

وأوضح ﻣﺪﻳﺮ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺟﻤﺎﺭﻙ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺷﺮﻃﺔ طارق عبدالحميد محمد المهدي ﺇﻥ الكميات الخاصة بالجمارك ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻀﺒﻄﻴﺎﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ من المخدرات نفذتها إدارة جمارك مطار الخرطوم ﻣﺒﻴﻨﺎً أنها ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ (٢٧) ﺇﻋﻼن ﺣﺠﺰ و عدد (١) مسلسل مهملات تحتوي على (٦) كيلوجرامات ونصف الجرام من مخدر الكوكايين و( ١٠) كيلوجرامات من مخدر الهيروين بالإضافة إلى كمية كبيرة من الحبوب المخدرة والمهلوسة و العقاقير الطبية.

مضيفاً أن إدارته ﺃﺣﺒﻄﺖ هذه الكميات في ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ لﺗﻬﺮﻳﺒﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺇﻻ ﺃﻥ ﻓﻄﻨﺔ ﻭﻳﻘﻈﺔ ﻗﻮﺍﺕ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺟﻤﺎﺭﻙ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﺎﻟﻤﺮﺻﺎﺩ ﻟﺘﻠﻚ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭلات . ﻭﺃﻭﺿﺢ سعادته ﺃﻥ ﺍﻹﺑﺎﺩﺓ ﺗﺄﺗﻲ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭسعي ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﺭﻙ ﻟﻠﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ صحة ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ و ﺇﻥ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺟﻤﺎﺭﻙ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﻤﻨﻴﻊ ﻟﻜﺎﻓﺔ ﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﺍﻟﺘﻬﺮﻳﺐ ﻭﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺇﻗﺘﺼﺎﺩ ﻭﺻﺤﺔ ﻭﺳﻼﻣﺔ المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.