أطول جسر بولاية الخرطوم..كبري الدباسين قارب على الإنتهاء

سودافاكس _ أُعلن اليوم عن إنفراج وشيك لإكمال جسر الدباسين كأطول جسر بولاية الخرطوم واجه عقبات على فترات متقطعة مما أدى إلى تأخير إكتماله رغم أهميته في تحويل الزحام من أوساط المدن إلى أطرافها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي التأم اليوم بأمانة حكومة الولاية وضم وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الاستاذ عبدالله يحى أحمد ووالي الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم لبحث وسائل تطوير التعاون المشترك بين الوزارة والولاية لجهة تحسين شبكة الطرق الداخلية بمواصفات عالية وزيادة المساحة الخضراء.

وكشف وزير التنمية العمرانية خلال الاجتماع التزام وزارة المالية والاقتصاد بسداد الالتزامات المالية الخاصة بتوريد متطلبات المراحل المتبقية لإكمال كبرى الدباسين خلال الفترة المقبلة وذلك وفق توصية اللجنة الفنية المشتركة وأهمية الكبري بتسهيل حركة المرور جنوب الولاية .

وجدد الوزير استمرار الشراكة مع الولاية لانجاز عدد من المشاريع الحيوية باعتبار الخرطوم عاصمة البلاد ومقر الحكومة المركزية و البعثات الدبلوماسية .
والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة قال ان حكومة الولاية وضعت خطة اسعافية لاعادة تأهيل الطرق والمرافق الخدمية رغم شح الإمكانات المالية للولاية ورحب بالشراكات التي تعمل على توفير الخدمات للمواطن، مثمناً جهود وزارة التنمية العمرانية والطرق والجسور لاسنادة الولاية لإكمال المشروعات التنموية وترقية البيئة العمرانية بالولاية .

وكشف الوالي عن عدد من التحديات التي تواجه حكومته ممثلة في توفير مياه الشرب وتوفير خدمات الصحة والتعليم والتي تطلب تظافر كافة الجهود الاتحادية والشعبية للتوسع في انشاء المزيد من المرافق الخدمية وأشار الوالي إلى توجيهاته لوحدات الولاية لرفع دراسة لإكمال مشروعات التنمية المتوقفة وذلك ضمن موازنة العام الحالي.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.