ميلان يهزم سلتيك.. وآرسنال يعبر مرسيليا

فاز ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة على مضيفه سلتيك، كما تخطى آرسنال الإنجليزي ضيفه أولمبيك مرسيليا الفرنسي، في حين اكتفى شالكه الألماني بالتعادل خارج أرضه مع ستيوا بوخارست الروماني، وذلك في منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وفي المجموعة الثامنة حافظ ميلان بهذا الفوز على حظوظه بالتأهل لدور الـ16، في حين تأكد خروج سلتيك من المسابقة، قبل جولة واحدة من النهاية، بعد توقف رصيده عند 3 نقاط.

وافتتح كاكا، أفضل لاعب في العالم عام 2007، التسجيل للفريق الإيطالي في الدقيقة 13، وأضاف زميله كريستيان زاباتا الهدف الثاني في الدقيقة 49.

كما اختتم ماريو بالوتيلي الثلاثية بعد ساعة من اللعب، ليرفع ميلان رصيده إلى 8 نقاط من 5 مباريات، بفارق نقطتين وراء برشلونة المتصدر، الذي خسر 2-1 في ضيافة آياكس امستردام الهولندي، صاحب المركز الثالث بسبع نقاط.

أرسنال يتخطى مرسيليا

سجل لاعب الوسط جاك ويلشير هدفين ليقود فريقه آرسنال للفوز 2-صفر على ضيفه أولمبيك مرسيليا، والانفراد بصدارة المجموعة السادسة في البطولة.

وهز ويلشير الشباك في الدقيقة الأولى، وفي الدقيقة 65، وبينهما أهدر زميله مسعود أوزيل ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول في ملعب الإمارات اللندني، معقل آرسنال.

ورفع آرسنال رصيده إلى 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل تسع نقاط لملاحقيه بروسيا دورتموند الألماني ونابولي الإيطالي اللذين انتهت مباراتهما بفوز الأول 3-1.

ففي ألمانيا، عزز بوروسيا دورتموند آماله في اجتياز دور المجموعات، بعد فوزه على ضيفه نابولي الإيطالي 3-1.

ووضع ماركو ريوس فريقه دورتموند في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، وأضاف ياكوب بواشتكوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 60، قبل أن يحرز لورينزو اينسيني هدف نابولي الوحيد في الدقيقة 71.

وعزز بيير أيمريك أوباميانغ تقدم دورتموند بتسجيله الهدف الثالث بعد 7 دقائق.

وبهذه النتيجة، رفع دورتموند رصيده إلى 9 نقاط من خمس مباريات ليتساوى مع نابولي، لكنه يتأخر بثلاث نقاط عن آرسنال الإنجليزي المتصدر.

ستيوا وشالكه يتعادلان

وفي العاصمة الرومانية بوخارست، تعادل ستيوا بدون أهداف مع ضيفه شالكه في المجموعة الخامسة.

وبينما لم يحقق التعادل أي فائدة لستيوا الروماني الذي خرج من المنافسة، فإن شالكه رفع رصيده إلى سبع نقاط من مبارياته الخمس ليحتل المركز الثالث في المجموعة.

ويتأخر شالكه الألماني بفارق نقطتين وراء تشلسي الإنجليزي، متصدر الترتيب الذي خسر صفر – 1 خارج أرضه أمام بازل السويسري، صاحب المركز الثاني بثماني نقاط.

1 486344

اسكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.