اعتداءات على الخطوط الناقلة للمياه تتسبب في نقص حاد للإمداد المائي بالخرطوم

سودافاكس ـ أكدت هيئة مياه ولاية الخرطوم استمرار جهودها في معالجة نقص الامداد المائي في عدد من مناطق الولاية. وقال مدير عام الهيئة محمد علي العجب في تعميم صحفي اليوم( الاحد) بحسب صحيفة الصيحة إن ارتفاع معدل درجات الحرارة يضاعف من استهلاك المياه في هذه الايام من فصل الصيف، مؤكدا ان جهودا تبذل لمضاعفة انتاج المياه في المحطات النيليه والابار الجوفيه لسد النقص الحالي.

و أشار إلى دخول عدد من الابار الجوفيه لسد النقص في منطقة ام بده بمربعات الثامنه( انتاجية عالية) والسادسه والرابعه، دار السلام مربع 5 ودار السلام مربع 29 و مربع 33. وكشف العجب عن اعتداءات متكررة تتعرض لها الخطوط الناقله للمياه والشبكات من وقت لاخر مما يؤثر بشكل كبير في الامداد المائي، و أفصح عن الاعتداء امس على بلف الخط الناقل للمياه بمنطقه الفطيماب وقبله الاعتداء على شبكات في محلية شرق النيل.

و قال ان الاعتداء على خطوط المياه غير مبرر وسنواجهه بالقانون، داعيا المواطنين في مناطق الاطراف الكف عن هذه الممارسات التي تحرم قطاع عريض من المواطنين من خدمة المياه، مطالبا في ذات الوقت الأجهزة الشرطية والأمنية واللجان المجتمعيه بالمراقبة واتخاذ مايلزم من اجراءات للحيلولة دون تكرار الاعتداءات.

سودافاكس

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.