منها الكهرباء و المكابح … تجنب إصلاح هذه الأعطال في السيارة بنفسك

سودافاكس _ تواجه دومًا قائدي السيارات العديد من الأعطال في مركباتهم، والتي قد لا يكون إقدام صاحب السيارة على إصلاحها بنفسه حلًا عمليًا لإنهاء العطل بشكل تام أو لضمان عدم تكراره في المستقبل.

ونستعرض هنا عددًا من الأعطال التي تتطلب تدخل المختصين ولا يُفضل إصلاحها من قبل قائد السيارة: حسب أخبار 24

الكهرباء

ينصح الخبراء دومًا بعدم التلاعب أو المخاطرة بتدخل غير المختصين في إصلاح الوصلات الكهربائية، حيث يُفضل الذهاب بالسيارة للمختصين لتحديد سبب العطل وتجنب العبث في أسلاك أخرى بخلاف المسببة لهذا العطل.

الوسائد الهوائية

تعد الوسائد الهوائية إحدى أبرز وسائل الأمان في السيارات، ولذلك فإنه من الضروري ألا يتدخل غير المختصين لإصلاح أعطالها، لا سيما أنها تساهم بشكل رئيسي في حماية قائد السيارة والركاب من التعرض للصدمات العنيفة.

المكابح

يلجأ بعض الأشخاص أحيانًا لإصلاح أعطال المكابح بأنفسهم دون الاستعانة بالمختصين، إلا أن الخبراء يفضلون الاعتماد على الفنيين المتخصصين في الميكانيكا لفهم الأعطال، ولتجنب حدوثها أثناء السير، خاصة أن ذلك قد يؤدي إلى خطورة على حياة الركاب.

الزجاج الأمامي للسيارات

قد يعتقد البعض أن تركيب الزجاج الأمامي للسيارة وفكه من الأمور السهلة التي يمكن القيام بها دون مساعدة المختصين، إلا أنه في حال لم يتم التأكد من سلامة التركيب، يمكن أن تتسرب المياه والأوساخ إلى داخل السيارة، ولذلك فإن الاستعانة بالمختصين قد تكون ضرورية لسلامة السيارة والمحافظة على نظافتها.

طلاء السيارة

قد تكون الاستعانة بالمراكز والورش المختصة لتغيير طلاء السيارة مهمًا لسلامة السيارة وقائدها على حد سواء، حيث تسبب مواد الطلاء أبخرة مضرة بالإنسان، كما أن عدم الاستعانة بالمختصين في ذلك يمكن أن يؤدي إلى تشويه السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.