شاهد.. الصورة الوحيدة لمفجر الثورة المهدية في السودان الإمام محمد أحمد المهدي

سودافاكس _ تم الكشف مؤخرا عن الصوره الوحيده الموجودة للإمام محمد أحمد المهدى قائد الثوره المهدية فى السودان والموجودة فى قسم تاريخ السودان بجامعة درم Dhrum فى بريطانيا.

والصورة تؤكد أنه ليس للإمام أى صوره أخرى، حتى الصورة للشخص الذي يركب حصانا على أنه الإمام المهدى هى غير صحيحة ما يؤكد الصورة أن الإمام المهدى لم يتقدم فى السن، فقد مات شابا، هو الذى على يمين الصورة وعلى اليسار أحد اتباعه. وفق السودان الجديد

كان التصوير الفوتوغرافي موجودا على أيام الحكم التركى للسودان لأن هناك صورة فتوغرافية الأستاذ المهدي/ محمد شريف موجوده بحوزة أسرته.
الإمام المهدي
عرضت هذه الصورة طبيقا لصحيفة التيار على المرحوم الصادق المهدى حفيد الإمام المهدى، فقال كل أوصاف المهدى الموجوده لدينا تؤكد أنه هو.

هذا بالإضافة إلى المستوى الأكاديمي العلمى الرفيع لجامعة Dhrum والمتخصصة فى تاريخ السودان والمحتفظة بالكثير من متعلقات الإمام المهدى.

‫2 تعليقات

  1. ديل صوماليين :

    هذه الصورة لزعيمان من زعماء القبائل في الصومال من تصوير الإنجليزي جون والتر جريجوري و هي نازله بإسمه في الويكيبديا و موضح فيها أسماء هذان الزعيمان ،، أما أحدهما فإسمه اجا أحمد وسامة و الآخر إسمه دوالا إدريس ( الصورة ألتقطت عام 1896م ) الكتاب إسمه ( وادي الصدع العظيم) : قدم فيه سردًا لرحلة إلى جبل كينيا وبحيرة بارينجو مع بعض المعلومات عن الجيولوجيا والتاريخ الطبيعي والأنثروبولوجيا والآفاق المستقبلية لشرق إفريقيا لمؤلفه جون والتر جريجوري ( 1864-1932م ) تم طبعه عام 1896م و بالتالي الزعم بأن هذه الصورة للإمام المهدي هو زعم باطل ..
    و أدناه رابط الموقع للتأكد من هذا :

    https://en.m.wikipedia.org/wiki/File:Xaaji.jpg

  2. هذه الصورة لزعيمان من زعماء القبائل في الصومال من تصوير الإنجليزي جون والتر جريجوري و هي نازله بإسمه في الويكيبديا و موضح فيها أسماء هذان الزعيمان ،، أما أحدهما فإسمه اجا أحمد وسامة و الآخر إسمه دوالا إدريس و أدناه رابط الموقع للتأكد من هذا :

    https://en.m.wikipedia.org/wiki/File:Xaaji.jpg

    الصوره أخذت عام 1896 م حسب ما هو وارد في ويكيبيديا .

    https://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D9%82_(%D9%82%D8%A8%D9%8A%D9%84%D8%A9)

    و هذه الصورة نزلت في الصفحة رقم 358 في كتاب طُبع في عام 1896 م في بريطانيا :

    J. W. Gregory, Great Rift Valley: Being a Narrative of the Journey of Mount Kenya and Lake Baringo, London, 1896, p 358 .

    و كما أسلفت فإن الصورة لزعماء عشيرة إسحق الصومالية كما وردت في الكتاب مطبوع فيها أسماءهما و هما أجا ( الحاج) وسامة
    ومعه دوالي إدريس صهره وهم حسب ما ورد في الكتاب كانوا أتباع محمد عبدالله حسن الذي عمل ثورة في نهاية القرن التاسع عشر ..
    وفي أدبيات الإنجليز أسموه المهدي الصومالي وحاولوا يشبهوه بالمهدى السودانى .

    وبالتالي فان الزعم بأن هذه الصورة هي الامام المهدي زعم باطل تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.