صاحب الأصول السودانية.. هاني مختار من حامل كرات إلى نجم تتغنى باسمه الجماهير

نجم من طراز رفيع وموهبة استثنائية تلك التي يمتلكها النجم هاني مختار صاحب الأصول السودانية، الذي يحمل مزيجاً ما بين الانضباط التكتيكي والعزيمة والإصرار والعمل الدؤوب من مدرسة الكرة الألمانية، والقوة البدنية والمهارة التي تتمتع بها الكرة السودانية.

ولد هاني مختار في 21 آذار/مارس عام 1995 في برلين لأب سوداني وأم ألمانية، بعدما هاجر والده الدكتور أبو بكر محجوب مختار نقد، الذي كان يعمل في وزارة الطاقة والمعادن السودانية قبل أن يقرر مغادرة السودان إلى ألمانيا في بداية التسعينيات، واستقر هناك ليتزوج من ألمانية أنجب منها ابنيه فكري وهاني.

وبدأ هاني مشواره مع المستديرة منذ سن صغيرة، بعدما قرر والده إلحاقه بأكاديمية فريق هيرتا برلين وهو في سن ثماني سنوات، لينطلق مشوار الموهبة السودانية/ الألمانية في ملاعب بلاد المانشافت وتتفجر موهبته الاستثنائية، ليحقق العديد من الإنجازات في مشواره الكروي.

وتدرج هاني مختار في الفئات السنية المختلفة لفريق هيرتا برلين قبل أن يلعب للفريق الأول، لينتقل بعدها إلى فريق بنفيكا البرتغالي موسم 2015، بعد 13 عاماً قضاها برفقة فريق السيدة العجوز الألماني.

انتقل بعدها النجم صاحب الأصول السودانية إلى فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، ليعود في عام 2016 إلى بنفيكا البرتغالي، ويخرج منه مرة أخرى معاراً إلى فريق بروندبي الدنماركي الذي قرر شراءه بعد ذلك، لينتقل إلى فريق ناشفيل الأميركي عام 2020 في صفقة تجاوزت 3 ملايين دولار أميركي.

ولعب مختار لمنتخبات ألمانيا بمختلف الأعمار بداية من منتخب تحت 14 عاما و15، 16، 17، 18، 19، 20، وتقلد في جميعها شارة القيادة، ونجح في قيادة منتخب المانشافت تحت 19 عاما إلى تحقيق لقب بطولة كأس أمم أوروبا، بينما حقق لقب الدوري الألماني للناشئين 2012 برفقة فريق هيرتا برلين، ولقب الدوري البرتغالي برفقة بنفيكا في 2015.

وقدم نجم ناشفيل الأميركي، خلال الموسم السابق، مستوى مميزاً للغاية وموسماً استثنائياً في الدوري الأميركي، إذ اختير أفضل رياضي في ولاية تينيسي الأميركية في عام 2021، بالإضافة لاختياره ضمن تشكيلة الموسم وأفضل لاعب وسط وثاني أفضل لاعب في بطولة الدوري الأميركي، ومن بين أكثر اللاعبين الذين بيعت أقمصتهم خلال الموسم، عطفاً على تحقيقه رقماً قياسياً خلال الموسم السابق بعد إحرازه أسرع هاتريك في تاريخ البطولة، بالإضافة لاحتلاله وصافة الهدافين بتسجيله 19 هدفاً.

وبعد موسمه المميز في بلاد العم سام، ارتفعت قيمة اللاعب التسويقية إلى 8.5 ملايين دولار أميركي، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت المختص بتقييم اللاعبين.

وحرمت الإصابة هاني مختار من الانضمام إلى المنتخب السوداني الذي قدم الدعوة للاعب لتمثيل منتخب السودان في بطولة كأس أمم أفريقيا، وكان قد قدم رسالة اعتذار للجماهير بسبب تعذر التحاقه بكتيبة صقور الجديان بعد تعرضه للإصابة.

هاني مختار لن يلعب… مشاركته مع فريقه تتسبب بعدم تمثيله للوطن
كرة عربية
هاني مختار لن يلعب… مشاركته مع فريقه تتسبب بعدم تمثيله للوطن
وأمسى مختار النجم الأول في فريقه ناشفيل في وقت وجيز، وهو اللاعب الذي باتت تتغنى باسمه الجماهير، حيث خطف قلوب وعقول أنصار الفريق الأميركي، ولم يحتج وقتاً طويلاً ليتوج ملكاً على عرش ولاية تينيسي الأميركية، معقل فريقه، ليصبح اسمه أهزوجة ترددها الجماهير في الشوارع والمدرجات.

وتحدث هاني مختار عن قصته مع كرة القدم في حوار أجراه معه الموقع الرسمي لفريق ناشفيل الأميركي، قال فيه: “بدأ ارتباطي بكرة القدم منذ عمر صغير، عندما كنت حاملاً للكرات، إذ كنت مفتوناً بعدد المشجعين الذين كانوا في الملعب، وقتها قررت أنني لا بد أن أكون جزءاً من هذا المشهد الرائع”.

وتابع اللاعب قائلاً “كانت خطوة كبيرة في مسيرتي الكروية الانتقال إلى فريق ناشفيل، هذا الفريق الجديد والذي يحمل أهدافا كبيرة، لذلك قررت المجيء إلى هنا، كرة القدم حبي الأكبر، وهي تجعل الكثير من الناس سعداء، والسعادة أحد أعظم المشاعر”.

العربي الجديد

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.