ما هي أسباب وعلامات احتراق زيت المحرك في سيارتك؟

سودافاكس/ وكالات – من المشاكل الشائعة التي قد تواجه السائقين هي سرعة حرق زيت المحرك خاصة في السيارات القديمة، وهو ما يشكل خطورة بالغة على سلامة المحرك ويعرضه لخطر التلف، فما هي أسباب وعلامات احتراق زيت المحرك في السيارة؟

أجاب الخبراء أن هناك عدد من الأسباب تؤدي إلى سرعة حرق الزيت، ومنها تهالك المحركات في السيارات القديمة، وإهمال إجراء الصيانة الدورية للسيارة.

وأضاف الخبراء أن وجود خلل أو تآكل في اسطوانة مكبس المحرك قد يؤدي إلى تسرب الزيت إلى غرف الاحتراق في المحرك مما يؤدي إلى تناقصه واحتراقه، بالإضافة إلى أنه في حال انتهاء صلاحية الزيت وعدم تغييره لفترة طويلة يتسبب أيضاً في احتراقه وتناقصه خاصة في الأجواء شديدة الحرارة.

وهناك عدد من العلامات التي تدل على احتراق زيت المحرك في السيارة، ومنها تناقص مستوى الزيت بشكل سريع عند إجراء فحصه بمقياس الزيت، كما يعد خروج دخان أبيض مائل إلى الأزرق من عادم السيارة أثناء تشغيلها علامة على احتراق الزيت.

ومن العلامات الشائعة أيضاً لاحتراق الزيت هو انبعاث رائحة زيت من العادم، ويرجع صدور هذه الرائحة إلى ارتفاع انبعاثات الهيدروكربون، بالإضافة إلى ملاحظة سرعة احتراق البواجي (شمعات الاحتراق).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.