وزير الثروة الحيوانية يؤكد أهمية الأمن الغذائي

سودافاكس _ أكد وزير الثروة الحيوانية الاتحادي الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي أهمية الأمن الغذائي وفقاً للاستراتيجيات المحلية والدولية .

جاء ذلك اليوم لدى اجتماعيه التنويري الإطاري المؤسسي للأمن الغذائي والتغذوي ومسار السودان للنظم الغذائية. واستعرض الاجتماع تنويراً عن مهام واستراتيجيات الأمانة العامة للأمن الغذائي، والخطط التي يقوم عليها، ومتابعة الأمن الغذائي، والجهات ذات الصلة بالأمن الغذائي، والتحديات التي تواجه الأمانة .

مؤكدا استعداد وزارته للإسهام في إكمال أمانات الأمن الغذائي بالولايات حتى تؤدي دورها الريادي في التنمية المستدامة، ممتدحا الدور الكبيرالتي تقوم به الامانة العامة للأمن الغذائي، في تحقيق الأمن الغذائي وتخفيف العبء الغذائي على معايش الناس، مؤكدا دعمه اللا محدود في الجوانب الفنية واللوجستية للامانه، والوقوف معهم حتى تؤدي الدور المنوط بها . حسب سونا

ووعد بتذيل كافة العقبات التي تواجه الأمانة، باعتبارها تساهم مساهمة كبيرة في القيام بمهامها. ومن جانبها قالت دكتورة فاطمة حسن، الأمين العام للأمانة الفنية للأمن الغذائي إن الهدف الرئيسى هو الاستفادة من نشر معلومات الأمن الغذائي بالخطط والاستراتيجيات العامة من أجل أن تساهم في سلامة الغذاء في السودان.


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.