6 أطعمة تسبب تقدم العمر.. تجنبها

يخشى الكثير من الأشخاص علامات التقدم في العمر، مما يتسبب لهم في الذعر والقلق، ولكن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تحمي من فرص التقدم في العمر عند تجنبها.
ووفقًا لما ذكره موقع “Webmd، فإن أبرز الأطعمة التي تسبب تقدم العمر والتي يفضل تجنبها:

الأطعمة الحارة

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول الأطعمة الحارة، ولكن الإفراط في تناولها يتسبب في انتفاخ الأوعية الدموية وتكسرها، مما يؤدي إلى ظهور بعض العلامات على الوجه، وارتفاع درجة حرارة الجسم، والتعرق، والشعور بالبرودة، وبالتالي عند اختلاط العرق مع البكتيريا الموجودة على الجلد فمن الممكن ظهور بقع وعلامات تقدم العمر.

السمن

تحتوي معظم أنواع السمن على كمية كبيرة من الدهون المتحولة، وبالتالي تسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار وتخفض الجيد، مما يتسبب في التهاب الجسم وزيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وظهور علامات التقدم في السن.

المشروبات الغازية

أثبتت الدراسات أنه كلما زاد تناول المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، زادت سرعة تقدم الخلايا والتقدم في السن، بالإضافة إلى السعرات الحرارية والسكر الزائد الذي يتسبب في تآكل مينا الأسنان والإصابة بالتسوس، بجانب زيادة الوزن وسهولة الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف.

اللحوم المصنعة

عادة ما تحتوي اللحوم المصنعة على كمية كبيرة من الصوديوم والمواد الحافظة الكيميائية، التي غالبًا ما تسبب في حدوث التهاب وتآكل الجسم من الداخل والخارج، لذلك يجب الحد من تناولها للسيطرة على المظهر العام وتجنب تقدم السن وفرص الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري.

الأطعمة المقلية

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الأطعمة المقلية لمذاقها الجيد، ولكنها تحتوي على كمية كبيرة من الجذور الحرة وظهور علامات الشيخوخة بشكل مبكر، إلى جانب الإصابة ببعض الأمراض خاصة عند الانتظام على تناولها.

المخبوزات

تعرف المخبوزات مثل البسكويت والكعك على كمية كبيرة من الدهون التي تسبب انسداد الشرايين والإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم وتسوس الأسنان وبعض أنواع السرطان، مما يستوجب الابتعاد عن تناولها.

مزمز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.