معلوماتٌ جديدةٌ بشأن قطوعات الكهرباء

سودافاكس ـ كشفت مصادر مطلعة، عن خروج الربط الكهربائي مع مصر عن الخدمة.

وأوضحت المصادر بحسب (باج نيوز) اليوم، أنّ إمداد الكهرباء من مصر توقّف قبل خمسة أيام بسبب أعمال صيانة في مصر، مضيفةً أنه من المتوقع عودة الإمداد خلال اليومين القادمين.

وحول أسباب زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي، قالت المصادر بحسب صحيفة الصيحة، إنّ عجز الكهرباء والذي بلغ (30%) دفع إدارة الكهرباء لتطبيق ترشيد في حدود (60) ساعة أسبوعياً لكل مشترك.

 

وأضافت المصادر أن الإنتاج الكلي للطاقة الكهربائية في الشبكة القومية للكهرباء يبلغ حوالي (50) قيقاوات ساعة يُساهم فيه التوليد المائي بنسبة (80%) بإنتاج (40) قيقاوات ساعة، بينما يُساهم التوليد الحراري بنسبة (20%) بإنتاج (10) قيقاوات ساعة، وقالت “يبلغ الطلب الكلي (72) قيقاوات ساعة ويُشكِّل العجز حوالي (30%) بإجمالي (22) قيقاوات ساعة”.

 

وأكدت المصادر أن تراجع إنتاج التوليد الحراري سببه عدم الصيانة الدورية والعجز عن تنفيذ الصيانات الطارئة، بجانب أعطال طارئة في بعض وحدات التوليد المائي وخروج نظم الربط الكهربائي عن الخدمة في بعض الفترات والذي ساهم في زيادة العجز في الإنتاج.

وأشارت المصادر إلى زيادة الاستهلاك بنسبة لا تقل عن (18%) كل عام، مُحذِّرةً من اتجاه قطاع الكهرباء للانهيار مع استمرار اتساع الفجوة بين الطلب والإنتاج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.