توجيهات من والي الخرطوم لإنقاذ مواطني أحياء من العطش

سودافاكس _ قام والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة اليوم، بجولة واسعة على الأحياء التي تعاني من شح مياه الشرب.

وشملت الجولة محليتي الخرطوم وجبل أولياء، رافقه خلالها المديرون التنفيذيون لمحليات الخرطوم وجبل أولياء والمدير العام لهيئة مياه الولاية محمد علي العجب ومديري فروع الهيئة بالمحليتين.

وفي محلية جبل أولياء وقف الوالي على معاناة مواطني عد حسين مربع (3) والأزهري مربع (3) والسلمة، الذين تحدثوا للوالي عن معاناتهم في الحصول على مياه الشرب، وطمأن الوالي المواطنين بأن الحل الجذري قادم وسيبدأ العمل فيه فوراً وذلك بتوصيل خط ناقل من محطة مياه سوبا سينتهي خلال أسبوعين، وإلى أن يكتمل الخط وجه الوالي باستكمال احتياجات الآبار الموجودة بهذه المربعات وتشغيلها فوراً، علماً بأن المنطقة تعاني من تناقص مستمر في كمية المياه المنتجة من الآبار لأسباب جيولوجية.

وفي محلية الخرطوم وقف الوالي على معاناة مواطني مربعات العشرة التي تأثرت الإمدادات فيها بسبب التوسع السكني الكبير في الأحياء المجاورة، وتقرّر من خلال الزيارة حفر آبار داخل مربعات العشرة بالإضافة إلى مد خطوط ناقلة من الآبار الاحتياطية من مجمع غزة العقاري شرق مدرعات الشجرة وذلك بالتنسيق مع شركة علا العقارية المالكة للمجمع.

وأكد أن من واجب الدولة السعي للمواطنين في مواقع سكنهم وتلمس مشاكلهم عن قرب واتخاذ خطوات جادة وحاسمة خاصة مياه الشرب التي لا تقبل الانتظار، ونوه الوالي إلى أن زياراته الميدانية لمواقع شح المياه ستشمل كل المحليات لإيجاد الحلول لها. وفق الصيحة

من جانبه، حيا مدير هيئة مياه الخرطوم محمد علي العجب، حرص لجان الأحياء ومتابعتها اللصيقة للهيئة، وكشف عن إيجابيات المتابعة في حلحلة الكثير من المشكلات في سبيل توفير إمداد مائي مستقر، وتعهّد بأن تعمل الهيئة على تنفيذ كل ما تم التوصل اليه من حلول خلال الزيارة.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.