التربية تضع اللمسات الأخيرة لإجراءات الشهادة السودانية

أعلنت وزارة التربیة والتعلیم بولایة الخرطوم عـن اكتمال ترتیباتھا الفنیة والإداریة والتأمینیة كافة لانطلاق امتحانات الشھادة السودانیة لھذا العام و المزمع انعقاد أولى جلساتھا في ۱۱ یونیو الجاري.

 

وعقدت اللجنة العلیا لامتحانات الشھادة الثانویة بوزارة التربیة والتعلیم بالخرطوم اجتماعا موسًعا ضم جمیع اللجان الفرعیة بالمحلیات وكبار المراقبین بمراكز امتحانات الشھادة الثانویة لوضع اللمسات الأخیرة والختامیة لإجراءات ھذه الامتحانات.

وقال مدیر عام الوزارة، قریب الله محمد أحمد بحسب صحيفة الجريدة، إنه من المتوقّع قطع الإنترت أثناء زمن كل امتحان و لا یسمح بتاتًا حمل الھواتف وشدد على منع حمل الھواتف من قبل المعلّمین والمعلّمات والطلاب والطالبات.

 

ونـوه قریب الله إلى أن جمیع المعلمین والمعلمات والطلاب والطالبات سیخضعون لأحد أو عاطفة لأن ھذه الامتحانات تھم جمیع ٍ لإجـراءات تفتیش دقیقٍ ً جدا دون مجاملة الأسر والمواطنین فلا یمكن أن یتھاونوا فیھا بأي حال من الأحوال.

 

وأعلن قریب الله عن ثقتھم الكبیرة في كبار المراقبین محذّرا أصحاب الضمائر الخربة من بث الشائعات الھدامة والتلاعب بمصیر الطلاب والطالبات لأي داع من الدواعي.

Exit mobile version