حميدتي وحجر والهادي يشهدون توقيع اتفاق الصلح بين الارنقا والرزيقات

شرف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” في حضور عضوي المجلس دكتور الهادي ادريس والطاهر حجر والي غرب دارفور خميس عبد الله ابكر وسلطان عموم قبائل دار المساليت مساء أمس حفل التوقيع على وثيقة الصلح بين قبيلتي الرزيقات والارنقا، بمحلية سربا شمال مدينة الجنينة وسط حضور جماهيري كبير.
وشهد التوقيع عدد كبير من قبائل ومكونات محلية سربا.

وأعرب زعماء القبيلتين عن اسفهم لما بدر من صراعات ونزاعات بينهم، مشيرين إلى ان ذلك من نزغ الشيطان، وانه بالتوقيع على هذه الوثيقة تكون قد انطوت صفحة سوداء لا رجعة للماضي الكئيب.

واكد الطرفان أنهما سيصبحان أسرة واحدة، وتعود كل الحقوق لأصحابها، كما انهم يعملون يدا واحدة ضد اي مخرب من أجل حياة امنة ومستقرة، وتعود العلاقات الاجتماعية بين القبيلتين والقبائل الأخرى كما كانت في السابق بل افضل.

واعرب الطرفان عن شكرهما وامتنانهما لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، على اهتمامه وحرصه على إجراء المصالحات، ورتق النسيج الاجتماعي بين كافة ابناء وقبائل السودان، وبالأخص قبلتي الارنقا والرزيقات، كما أكدا دعمهما للقوات النظامية، و مساعدتها في حفظ الأمن والاستقرار في ولاية غرب دارفور.

المصدر : صحيفة الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.