السودان يدشن خط نقل ملاحي مع الصين

سودافاكس _ أعلن السودان الأحد التوقيع على مذكرة تفاهم مع شركة صينية بهدف تخفيض كلفة الشحن وتسهيل سرعة الوصول للموانئ.

وذكرت وكالة السودان للأنباء ( سونا) اليوم أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف التجارية يمثلها الأمين العام للاتحاد وفاق صلاح عبدالعال مبروك، و شركة «جرين روود» الصينية وتمثلها رئيسة الشركة أن ماري، وشركة الخطوط البحرية السودانية ويمثلها عبدالعظيم حسب الرسول مدير عام الشركة، وذلك بمقر شركة الخطوط البحرية السودانية.

وأوضحت الأمينة العامة لاتحاد الغرف التجارية وفاق صلاح أن المذكرة تهدف إلى الاستفادة من فتح وتشغيل خط نقل ملاحي مع الصين، والذي سيتم الاحتفال بتدشينه مساء اليوم، وتسهيل عمليات نقل وإيصال السلع والبضائع للصين، ولما بعد الصين للموانئ القريبة مثل (إندونيسيا، الفلبين وروسيا) وغيرها من الموانئ.

وأشارت إلى أن الخطوة من شأنها تخفيف الضغط على ميناء بورتسودان وخفض كلفة الصادرات وتسهيل سرعة وصولها للموانئ المستهدفة، بالإضافة إلى تسهيل وسرعة شحن البضائع الواردة من نفس الموانئ إلى ميناء بورتسودان.

ولفتت إلى أنه تم الاتفاق كذلك على أن يكون السودان هو المركز اللوجستي لعبور الشحنات والبضائع للبلاد المجاورة والدول المغلقة غير المشاطئة، مؤكدة أن أهمية الاتفاقية تأتي من كونها تجيء في توقيت يشهد فيه العالم خللاً واضحاً في سلسلة النقل والإمداد بسبب الأزمة الأوكرانية الروسية والزيادة الكبيرة التي طرأت على كلفة الشحن عبر الشركات الملاحية العالمية.

ولفتت إلى أن الاتفاقية من شأنها تخفيض كلفة الشحن بما ينعكس إيجاباً على تحقيق وفرة للسلع والبضائع وخفض أسعارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.