الهلال بطلاً للدوري السعودي للمرة 18 في تاريخه وهبوط تاريخي للأهلي

تُوج فريق الهلال، بطلاً للدوري السعودي لكرة القدم، بعد انتصاره، الإثنين، على الفيصلي بنتيجة 2ـ1، في أعقاب مباراة مثيرة لحساب الأسبوع الأخير من المسابقة، على ملعب الجوهرة في الرياض، ليكسب لقباً كان يبدو من شبه المستحيل على رفاق ياسر الشهراني، الحصول عليه.

وتُوج الهلال بلقب الدوري السعودي للمرة 18 في تاريخه، والثالث توالياً، وذلك للمرة الأولى في مسيرته، ليؤكد أنه الفريق الأفضل في السعودية حلال المواسم الأخيرة.

ونجح الهلال في العودة من بعيد في صراعه مع فريق الاتحاد، الذي كان يبدو قريباً من التتويج، بعد أن رفع الفارق إلى أكثر من 15 نقطة في منتصف الموسم، ولكن المعطيات تغيرت في الأسابيع الأخيرة، حيث كسب الهلال المواجهة المباشرة مع الاتحاد، التي كانت فاصلة في صراع اللقب.

وسجل النيجيري إيغالو هدفاً سريعاً في الدقيقة السابعة ليضع الهلال في المقدمة، ثم برز النيجيري مجدداً بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 64، ولكن كلايتون الذي دخل في الدقيقة 66 أشعل المباراة بعد أن سجل هدفاً في الدقيقة 70، وحل فريق الاتحاد ثانياً، بعد تعادله مع فريق الباطن الذي كان يصارع من أجل البقاء.

كما شهد الأسبوع الأخير، نزول فريقي الأهلي والفيصلي إلى الدرجة الثانية، ليعرفا مصير فريق الحزم، الذي كان أول الأندية التي تأكدت من خسارة مكانها في القسم الممتاز. ويعد نزول الأهلي صدمة كبيرة في كرة القدم السعودية، نظراً لتاريخه الكبير، بعد أن فشل في الانتصار بالأسبوع الأخير وتعادل مع الشباب من دون أهداف.

العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.