المقاومة بالخرطوم : استقبلنا عدد كبير من وفود الولايات

كشف عضو لجان المقاومة، عبدالباقي أبوهالة، عن استقبال مدن العاصمة المثلثة عدد كبير من عضوية لجان المقاومة و الثُوار القادمين من ولايات السُّودان المختلفة للمشاركة في مليونية الـ(30) من يونيو (فجر الخلاص) الخميس القادم.
وأشار ابو هالة في حديثه لـ(الجريدة) إلى أنه بالرغم من القيود الكبيرة المفروضة من قبل القوات الأمنية ونقاط الإرتكاز والتفتيش إلا ان ثوار الولايات الراغبين في المشاركة في المواكب بالعاصمة الخرطوم تمكنوا من الوصول والمكوث مع أقرباءهم وهناك مجموعات تم استقبالها في منازل عضوية لجان المقاومة بالخرطوم.
ولفت أبو هالة إلى خروج كافة الولايات في الـ30 من يونيو القادم مشددًا على أن قطع شبكة الانترنت أو اغلاق الكباري لن يؤثر على المليونية التي قال إنها ستكون حاسمة.
واستبقت تنسيقيات لجان المقاومة في مدن العاصمة الثلاث مليونية الـ30 من يونيو بتجهيز عدد من العيادات السرية لاسعاف المصابين وسط تخوف من استخدام القوات الامنية القمع المفرط ضد المتظاهرين وقال إبو هالة : إن اللجان أعدت عدد من العيادات الاسعافية لوجود معلومات لديهم بأن افراد من جهاز الامن سيكونون داخل المستشفيات .
و حددت تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم القصر الجمهوري نقطة نهائية لمليونية فجر الخلاص الداعية لها والمتوقع خروجها يوم الخميس القادم الثلاثين من يونيو والتي تنادي بإسقاط الانقلاب والحكم المدني والقصاص للشهداء وقالت التنسيقيات إن مليونية الـ30 من يونيو ستكون نقطة إطلاق عهد جديد من البذل والتضحية وهبة قوية تسقط الانقلاب القابع على سدة الحكم بالتجبر والتسلط وسنخرج ولن نعود أو نتخاذل عن الواجب حتى سقوط الانقلاب وستكون هذه المواجهة مفتوحة معهم حتى النصر.
و كشفت لجان المقاومة عن عدد من نقاط التجمع لأحياء الحاج يوسف وشرق النيل على ان تلتحم جميع المواكب في صينية شرق النيل ومنها تتحرك نحو القصر عبر كوبري المنشية كما حددت نقاط اخرى لاحياء بحري التي بدورها ستتجه نحو كوبري المك نمر عبورا الى القصر .
وفي امدرمان ايضا وضعت تنسيقيات المقاومة عددا من النقاط والمسارات للمواكب، على أن تلتقي في شارع الشهيد عبدالعظيم (الاربعين) سابقا ، وتتجه إلى البرلمان ، ثم شرقا الى القصر ، أما في مدينة الخرطوم فقد حددت نقاط الالتقاء عند محطة ابو حمامة ومحطة باشدار بالديوم الشرقية ، وقالت اللجان إن بداية التجمعات ستكون الساعة التاسعة صباحا وتتحرك المواكب نحو النقطة النهائية نحو القصر الجمهوري في الساعة الحادية عشر صباحا .
وشددت اللجان على ضرورة تجنب الاحتكاك مع القوات النظامية والالتزام بمسارات الموكب والحفاظ على السلمية والتعاون مع اللجان الطبية ورصد المندسين واخطار لجان التأمين

الجريدة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.