“واتساب” تختبر خدمة جديدة لمجموعات الدردشة

سودافاكس _ بدأت خدمة “واتساب” للتراسل الفوري في اختبار ميزة جديدة على الهواتف الذكية، تسمح بالتعرف على جهات الاتصال التي غادرت المحادثات الجماعية، أو تلك التي تم حذفها خلال الشهرين الماضيين.

وبحسب موقع WABetaInfo فإن التحديث الجديد يقدم ميزة مهمة للمستخدمين داخل المحادثات الجماعية، وذلك تحت مسمى “Past Participants” أو “المشاركين القدامى”، وذلك في حال رغب أعضاء المجموعة في التواصل معهم بشكل خاص.

وما زالت الميزة الجديدة في طور التجربة والاختبار، وليس لديها أي موعد رسمي محدد لوصولها لعموم المستخدمين.

تلك الميزة تعتبر مكملة لميزة سابقة، تتعلق بمغادرة جهات الاتصال للمحادثات الجماعية سراً، من دون تنبيه المشاركين، إلا أن المشرفين يحصلون على إشعار بهذه العملية.

 

يُذكر أن الميزة الأخيرة تم رصدها خلال أبريل الماضي، داخل الكود البرمجي لـ”واتساب”، بالتزامن مع إعلان الخدمة عن تبويبها الجديد “Communities”، الذي يسمح بتنظيم مجموعات الدردشة، ومراسلة مجموعات دردشة متعددة في الوقت ذاته.

وأظهر “واتساب” تركيزاً كبيراً على تطوير تجربة المستخدم داخل المحادثات الجماعية منذ بداية العام الجاري فبالإضافة لما سبق، بدأت الشركة مؤخراً في اختبار توسيع نطاق سلطة مديري المجموعات، وذلك للسيطرة على المحتوى المخالف الذي ينتشر داخل المجموعات.

 

وكشف موقع “وابيتا إنفو” أن الشركة تخطط لإطلاق خدمة تمكن مديري المحادثات الجماعية من حذف رسائل الأعضاء بشكل مباشر من أمام جميع المشاركين ولتلك الميزة العديد من المزايا والعيوب فعلى الجانب الإيجابي، سيتمكن المديرون من حذف أي رسالة ضمن مجموعة الدردشة، سواء أرسلت بالخطأ أو كانت رسائل مزعجة وإعلانات.ولكن على الجانب السلبي، سيكون هناك سلطة أكبر في يد المديرين، قد يتم استخدامها بشكل سلبي لفرض الآراء وقمعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.