هلال الأبيض يودع الدوري السوداني

سودافاكس _  هبط فريق الهلال الأبَيِّض، رسميا من الدرجة الممتازة لكرة القدم بالسودان، بينما أفلت فريقا الشرطة والأمل، بعد انتهاء بعض مباريات الثلاثاء ضمن الجولة 30 والأخيرة للمسابقة.وكان الهلال الأبيض قد خاض المباراة بحسابات معقدة تتشابه مع حسابات الفريقين الآخرين المنافسين له على بطاقة الهبوط الثانية، بعد تأكد هبوط الخرطوم الوطني بالبطاقة الأولى، ولكن الهلال الأبيض فشل في الفوز، فخرج متعادلا سلبيا مع فريق الهلال الفاشر بستاد كوبر.

كان فريق الهلال الفاشر قريبا من الفوز وقد أضاع ركلة جزاء، ليرفع الفريق رصيده إلى 40 نقطة، وخرج من سباق خطف البطاقة الثانية المؤهلة للعب بالكونفيدرالية، بعد فوز الأهلي شندي على الأهلي مروي “2/1″، بينما رفع الأبيض رصيده إلى 29 نقطة، وهو رصيد غير كاف للبقاء بالدوري الممتاز.

وجاء هبوط الهلال الأبيض بعد 7 مواسم حافلة، منها مواسم مثل فيها السودان ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وأفلت الشرطة من الهبوط مستفيدا من خدمة هلال الفاشر بعدم خسارته أمام الهلال الأبيض.ورغم خسارته اليوم أمام الأمل بهدف نظيف أحرزه عمار علي، تراجع الشرطة للمركز 14 برصيد 32 نقطة، وقفز الفائز بنقاطه إلى 33 نقطة، قافزا للمركز 12.

وقلب الأهلي شندي خسارته بهدف إلى فوز “2/1” على الأهلي مروي في مباراة جرت بملعب دار الرياضة.

أحرز هدفي شندي مهاجمه ولاء الدين موسى، ليرفع رصيده إلى 42 نقطة، وتجمد مروي عند 35 نقطة في المركز التاسع مؤقتا إلى حين انتهاء الجولة.

وبات شندي منافسا على التمثيل بالكونفيدرالية في انتظار نتيجة الأهلي الخرطوم أقرب منافسيه أمام حي العرب بملعب دار الرياضة.

وأنهى فوز الأهلي شندي فرصة فريق كوبر في المنافسة على اللعب بالكونفيدرالية، لأن كوبر الذي سيلعب مع المريخ سيصل بنقاطه إلى 40 حتى لو فاز على المريخ.

وفاز حي الوادي الوادي الذي كان مهددا بالهبوط أيضا على فريق ود نوباوي “2/0” بستاد حليم/شداد، وأحرز للوادي كل من الدولي الجنوب سوداني سبت أجاك وعلي كَبَّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.