منها المانجو غير الناضج.. أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة نهائيًا

نقوم بتبريد طعامنا، للتأكد من عدم تدهور جودته وبقاءه سليمًا، ولكن هناك أطعمة معينة نحتاج إلى التوقف عن وضعها في الثلاجة الآن، وذلك لأن تبريدها يمكن أن يفقدها قيمتها الغذائية ويؤدي أيضًا إلى تغيير جذري في المذاق والنكهة.

صدق أو لا تصدق، هناك بعض الأطعمة التي قد تفسد بعد وضعها في الثلاجة لشهور، لتجنب مثل هذه الظروف، إليك قائمة بالمواد الغذائية التي لا تتطلب التبريد، وفقا لموقع timesofindia.

  • المانجو غير الناضج

يجب عدم تبريد المانجو غير الناضج أبدًا، لأن التبريد يبطئ عملية النضج، كما أنه يجعل هذه الفاكهة صلبة الملمس.ويُنصح بتخزين المانجو الناضجة فقط لأن ذلك يساعد في إبقائها متماسكة وحلوة وطازجة.

  • الزيت
    يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بالزيت داخل الثلاجة إلى تغيير قوامه وحتى لونه.تخزين الزيت في الثلاجة يجعله يبدو عكرًا ويؤثر على النكهة.

  • الدجاج المطبوخ
    إن تبريد الدجاج المطبوخ في الثلاجة لأكثر من يومين إلى ثلاثة أيام يفسده، لا يتغير الطعم فقط، ولكن التخزين في درجات حرارة باردة يفسد الملمس وكذلك النكهة.يمكن أن يمهد تناول الدجاج المبرد والمطبوخ الطريق للتسمم الغذائي والعديد من مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

  • العسل
    يتمتع العسل بعمر افتراضي طويل ولا يفسد أثناء الخروج في درجة حرارة الغرفة العادية، في حين أن تخزينه داخل الثلاجة يبلوره ويصعب إخراجه من البرطمان.

  • الأعشاب
    لا ينبغي تخزين الأعشاب الطازجة، مثل النعناع والكزبرة داخل الثلاجة لأن الأوراق تميل إلى الذبول.

تتبخر نسبة الرطوبة العالية للأعشاب أثناء وضعها في الثلاجة وبالتالي ينتهي بها الأمر بالتلف، أفضل طريقة لتخزينها هي الاحتفاظ بها في كيس ورقي بعد فرز الأوراق.

مصراوي

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.