ترك: نرفض أي تدخل أجنبي يقسم السودانيين

سودافاكس _ أكد رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر محمد الأمين ترك، رفضهم أي تدخل أجنبي يعمل على تقسيم السودانيين.

وقال بحسب (سونا) الاربعاء، إن السودانيين مهما علت خلافاتهم فإن فرص الحلول والاتفاق حول استقرار الوطن متوفرة، وأعرب عن أمله أن يكون الأجانب بأشكال وجودهم المتعدّدة بالبلاد شهود للحلول الوطنية. وشدد على رفض التدخلات الأجنبية والاستعمار بكل أشكاله بمفهوم سيطرة الآخرين على الرأي السوداني.

وأوضح ترك أن أهل الشرق جاءوا لمبادرة نداء أهل السودان بقلب مفتوح باعتبارها مبادرة تنادي الناس بكل مكوناتهم السياسية والمجتمعية من إدارة أهلية ومنظمات مجتمع مدني ولجان مقاومة والمرأة الشباب.

ونوه إلى الرضا العام الذي حقّقته المبادرة، واعتبر أنها سدّت الفراغ وبعثت الأمل في إحياء فرص الحلول الوطنية، وقال إن معظم السفراء الذين ذهبوا لمقابلة الشيخ الطيب الجد في أم ضواً بان راضون بنداء أهل السودان، وحذر من أي مفاهيم خاطئة للمبادرة وعبر ترك عن قلقة من الأوضاع الراهنة، وقال إنها تضع البلاد في مفترق طرق، ودعا عبد العزيز الحلو وعبد الواحد محمد نور للانضمام إلى المبادرة.

وأكد ترك أن الشعب السوداني يتطلّع لعلاقات ممتازة مع العالم والدول من حوله، وأشار إلى أن مبادرة نداء أهل لن تكون للمحاصصات الحزبية أو المناصب وإنما إقبال صادق ومجرّد من السودانيين للجلوس من أجل الاتفاق الشامل على كيفية بناء الوطن وإدارته، وأوضح أن من يأتي من أجل المناصب يكون قد اخطأ الطريق. ودعا كل القوى السياسية والكيانات الأهلية لتغليب المصلحة الوطنية والاصطفاف خلف مبادرة أهل السودان.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.