الجنوب..مديرالسجون: إرتفاع جرئم الإغتصاب والتحرش بـ( واو)

سودافاكس _ كشف مدير إدارة السجون في مدينة واو في ولاية غرب بحر الغزال ، عن إرتفاع عدد الأشخاص الذين يتم إرسالهم إلى سجن واو المركزي بسبب قضايا الإغتصاب والتحرش الجنسي .

وقال اللواء أتوك باراك أتيم ، متحدثاً خلال ورشة عمل نظمتها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول العنف القائم على النوع الإجتماعي في واو ، إن معظم جرائم الإغتصاب والعنف الجنسي يرتكبها شبان تتراوح أعمارهم بين (20) و (25) عاماً. وفق الانتباهة

وبين المسؤول الحكومي أن كل جرائم السجناء المدانين في سجن واو المركزي تتعلق بالمادة (247) الإغتصاب ، وذلك يعتبر مؤشراً خطيراً ويجب أن تقوم الأسر والمنظمات وكل أفراد المجتمع بتوعية أبنائهم وبناتهم،وقال طلبنا من برنامج الأمم المتحدة التحدث للسكان عبر الراديو والتجمعات لمعرفة سبب استمرار إزدياد العنف القائم على النوع الإجتماعي داخل مجتمعنا.

من جانبها أكدت وزيرة الرعاية الإجتماعية في غرب بحر الغزال كاثرين قابريال ، إرتفاع جرائم الإغتصاب والعنف الجنسي في مدينة واو ، وألقت اللوم على إنتشار الملاهي الليلية،وقالت أنها إجتمعت مع عمدة بلدية واو بشأن الملاهي الليلية وقريباً سيتم وضع تدابير صارمة في تلك المسألة.

وتابعت هذا نتيجة الملاهي الليلية وناقشنا هذا الأمر مع العمدة ، تلك الملاهي تساهم في زيادة حالات الإغتصاب و (40)% من الضحايا قاصرات،وقالت الوزيرة أن الأنشطة التي يقوم بها الشباب في الملاهي الليلية خارج نطاق القانون وغير أخلاقي ، ودعت الأسر إلى المساعدة في ضبط أطفالهم من التورط في الممارسات السيئة.


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.