3 ثوان قد تبطل حكم الإعدام.. محامي قاتل نيرة أشرف يكشف عن ثغرة في القضية

سودافاكس _ فجر أشرف نبيل محامي محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف فتاة جامعة المنصورة، والمحكوم عليه بالإعدام من محكمة أول درجة، مفاجأة من العيار الثقيل، مشيراً إلى أنه وضع يده على ثغرة ستبطل محاكمة موكله والحكم الصادر بالإعدام .

صرح أشرف نبيل المحامي، قائلا: “ثلاث ثوان فقط من وقائع الجلسة الأولى المذاعة على الهواء مباشرة وفقا لتصريح المحكمة تبطل محاكمة محمد عادل برمتها وتبطل الحكم الصادر بالإعدام وتستوجب نقض الحكم وفقًا لصحيح القانون ، وفقا لما نقلته وسائل إعلام مصرية.

وكشف نبيل أنه يعكف حاليا على كتابة مذكرة الطعن بالنقض على حكم الاعدام الصادر ضد موكله.

وأضاف أن مذكرة الطعن ستتضمن 7 أسباب لنقض موضوع الحكم في قضية نيرة أشرف، بعضها سيحمل مفاجآت تهز المجتمع المصري.

وأشار إلى أن من ضمن أسباب الطعن تدور حول 3 ثوان فقط من وقائع الجلسة الأولى المذاعة على الهواء مباشرة وفقا لتصريح المحكمة.

قائلا ” 3 ثواني فقط من وقائع الجلسة الأولى المذاعة علي الهواء مباشرة وفقا لتصريح المحكمة تبطل محاكمة محمد عادل برمتها وتبطل الحكم الصادر بالإعدام وتستوجب نقض الحكم وفقا لصحيح القانون. حسب البيان

وتابع” سيتضمن الطعن أمام النقض ماجري خلال ٣ ثواني، والتي تبطل المحاكمة وتعيد القضية لمحاكمة جديدة”.

وقال نبيل ” ننبه ونشدد فى التنبيه على السادة مستخدمي الفيس بوك للتعبير عن تضامنهم مع القضية او تعاطفهم مع المتهم وعدم ارسال اى رسائل او تعليقات بأي من الصور التى تتناول بالإساءة المجنى عليها رحمها الله او أسرتها او اي من عائلتها او محاميها او المتعاطفين معها والا سيتعرض للحذف والحظر من جانبنا.

وننبه ونشدد في التنبيه عدم ارسال اي رسائل او تعليقات تشمل الاقتراحات والاراء ووجهات النظر التى يدعى البعض انها ادلة قد تفيد قضية نيرة أشرف مدعومة بفيديوهات وخلافه فـ مكتبنا ليس بحاجة الي آرائكم واقتراحاتكم وإن كانت مجهود يشكر لكم الا انه يسبب لنا الازعاج دون داع.

وأضاف : لن نسمح أبدا بأن يتخذ من صفحتنا محاولة لتدشين فريق ليناهض فريق آخر بين مؤيد ومعارض بالدور الذى نقوم به هو دور قانونى قائم على العلم والفهم والسعي الى تحقيق العدالة بكامل النزاهة دون الانحياز او الانقسام او الانضمام لمناصرة فريق على فريق فدورنا هو ملف القضية وحسب .
وأعرب نبيل عن بالغ تعازيه لأسرة الضحية “نيرة أشرف” رحمة الله عليها وبالغ مؤازرته لـ أسرة المتهم فى مصابهم وما يمرون به من أوقات عصيبة وأعاننا الله على إظهار الحق وتحقيق العدل منزهين عن أي هوى أو ميل.

وكان محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف حرر توكيلاً رسمياً بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق للمحامي أشرف نبيل للطعن في حكم إعدامه أمام محكمة النقض .

وأوضح :” أسرة المتهم حررت لي توكيلا بتولي الدفاع عن ابنهم محمد عادل، ووقع المتهم على التوكيل في السجن”.

وأشار إلى أن توليه الوكالة عن المتهم لا يعني استبعاد المحامي الكبير فريد الديب الذي قد يتقدم بمذكرة للطعن في القضية، وهذا أمر ليس مستبعدا، فقد يترافع 50 محاميا عن المتهم الواحد أمام النقض وهذا شيء طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.