هيئةالطب العدلى : ارتفاع اعداد الجثامين مجهولة الهوية بمشارح ولاية الخرطوم لأكثر من 3الف

سودافاكس _ أكد مدير هيئة الطب العدلي بوزارة الصحة بالخرطوم د.هشام زين العابدين تزايد اعداد الجثامين مجهولة الهوية بالمشارح وارتفاع عددها الى اكثر من 3 ألف جثمان.

وارجع ذلك لقرار منع الدفن الصادر منذ العام 2019 بعدم تشريح ودفن مجهولي الهوية لإرتباطهم بحادثة فض الإعتصام ،فى وقت اعلن عن ترتيبات لإفتتاح مشرحة امبدة خلال الأيام القادمة .

وكشف في تصريحات صحفية عن إستقبال من 5 الى 7 جثامين مجهولة الهوية يوميا داخل ولاية الخرطوم ،واصفا الوضع بالمذرى لتعطل معظم الثلاجات بمشرحتى بشائر والاكاديمي ما ادى إلى تعفن وتحلل الجثامين وانبعاث الروائح، لافتا إلى أن المشرحة الوحيدة التى تعمل الآن هى مشرحة امدرمان والمتوقع خروجها عن الخدمة في اى وقت وهو ما قد يؤدي الى عواقب بيئية سالبة بالعاصمة الخرطوم ، وناشد النائب العام إلى اصدار قرار في اسرع وقت بدفن الجثامين . وفق سونا

وقال د. هشام انه وحتى العام 2019 كان عدد الجثامين (300) جثمان فى مشارح الولاية الثلاث وبعد ذلك بدأ العدد فى التزايد لجثامين مجهولى الهوية من الاطفال حديثى الولادة وحوادث المرور والقتل وفى بلاغات وإجراءات (51) موت فى ظروف غامضة ومنها وفيات فى المواصلات الى ان تجاوز العدد 3 ألف جثمان مجهول الهوية .


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.