“راصد جويّ” في مرمى نيران”الهيئة العامة للأرصاد الجوية”

سودافاكس _ تبرأت الهيئة العامة للأرصاد الجويّة في السودان، من راصد جويّ، مؤكّدةً أنّه لا ينتميّ لها بصلة وأنّ النشرات التي يبثّها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحمل عبارات ليست علمية تعتمد على التهويل والإثارة.

جاء ذلك بحسب تعميمٍ صحفي، الأربعاء، ممهورًا بتوقيع رئيس المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجويّة محمد شريف محمد زين، حسب ”باج نيوز”.

null
وتابعت” في الآونة الأخيرة درج أشخاص”هواة” على بثّ نشرات ومعلومات عن الطقس في السودان، أحدهم يدعى أنّه راصد جويّ، علمًا بأنّ هذه المهنة لها مؤهلها العلمي”.

وأضافت” هذه النشرات خلقت بلبلة وسط المواطنين بعرض جلب المنفعة الشخصية”.

وأردفت” نما إلى علمنا أنّه أقنع بعض الشركات التجارية برعاية صفحاته على الإنترنت”.

وشدّدت الهيئة العامة للأرصاد الجويّة في السودان، على أنّ معلومة الأرصاد متاحة للجميع عبر أجهزة الإعلام الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي بكل مهنية وأمانة علمية بعيدًا عن الإثارة والتهويل والتكسّب الرخيص.

‫3 تعليقات

  1. هذا ديدنهم محاربة الناجحين حتى يفشلوا ، الراصد الجوي لم يدّع الانتماء لهيأتكم المبجلة .. انما شخص مؤهل وله أجهزته الخاصة والتي افاد عامة الناس منها عن طريق النشر اليومي وعلى مدار الساعة ويكفي انه جذب العديد من المهتمين والمتابعين واثبتت نشراته وتوقعاته جدواها ودائما يختمها بأن الأخذ بها من باب الاحتياط لا الجزم والله تعالى أعلم.. فماذا نريد غير ذلك!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.