هيئة علماء السودان تستأنف نشاطها بعد إبطال قرار الحل

سودافاكس _ تسلمت هيئة علماء السودان دارها بوسط الخرطوم واستأنفت نشاطها إنفاذا لقرار مجلس الوزراء بعودة الهيئة وإبطال قرار سابق بحلها وتسليم الأصول لوزارة الشؤون الدينية.

وقال الأمين العام للهيئة سعد أحمد سعد لمصادر مطلعة إن الهيئة تسلمت رسمياً قرار مجلس الوزراء الذي خاطب وزارة الشئون الدينية بتسليم مقر الهيئة و 3 سيارات وإرجاع الممتلكات والمنقولات والأصول التي تمت مصادرتها عقب الإجراءات التي قضت بحل الهيئة قبل عامين.

وأفاد سعد بحسب كوش نيوز ، أن خراباً ودماراً طال مقر الهيئة الأمر الذي يتطلب رصد ميزانية كبيرة لأعمال الصيانة والترميم، مضيفاً أن الهيئة اجتمعت على مستوى القيادة (الأمانة العامة) بهدف وضع خطة عمل وبداية النشاط الدعوي والديني على مستوى المركز والولايات، مضيفاً أن جهودهم انتهت بإقناع مجلسي السيادة والوزراء بالتراجع عن القرار وعودة الهيئة للعمل واستئناف نشاطها من جديد.

الجدير بالذكر أنه صدر في أواخر سبتمبر 2019 مرسوم دستوري من مجلس السيادة بأيلولة هيئة علماء السودان إلى مجلس الوزراء ودمجها مع مجمع الفقه الإسلامي لتكون تابعة لوزارة الشئون الدينية والأوقاف، ثم صدر قرار آخر بحل الهيئة وتسليم مقرها وأصولها وسياراتها لوزارة الشئون الدينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.