حملة للمواصفات ومباحث التموين للتوعية بالاشتراطات الفنية لحلوى المولد

سودافاكس _ أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن إنطلاقة الحملة القومية السابعة لتوعية المستهلك خلال موسم المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.

وكشفت الأستاذة رحبة سعيد عبد الله المدير العام المكلف للهيئة أن الحملة تهدف للتبصير بالإشتراطات الواجب توفرها في حلوى المولد والتأكيد على عدم إستخدام الرطل في المعاملات التجارية مشيرةً لأهمية تنبيه المصنعين بالإلتزام بهذه الإشتراطات . حسب سونا

ونوهت رحبة الى أنه خلال الحملة التي تنفذ بوساطة فريق مشترك بين فروع المواصفات وشرطة مباحث التموين والمستهلك سيتم جمع كل الأوزان المخالفة، والتأكيد على أن الكيلو غرام هو معيار الوزن في السودان، حاثة المستهلكين جميعاً بالتمسك بحقوقهم والشراء بالأوزان المعتمدة .

وأشارت لأهمية الإشتراطات الفنية التي نصت عليها المواصفة القياسية السودانية للحلوى م ق س د 4845 /2012 بأن تكون خالية من الكحول ومنتجات الخنزير ومشتقاتها، ويجب أن تكون الألوان المستخدمة فيها مسموح بها غذائياً وعدم الإفراط والمبالغة في استخدامها، وأن تكون خالية من الحشرات وأجزائها والأجسام الغريبة وخالية من المحليات الاصطناعية، و ألا تكون متميعة أو ملتصقة ببعضها أو بورق التغليف، ويجب ألا تقل نسبة الحُمص فيها عن 18% والسمسم عن 20% والفول السوداني عن 18% من الوزن الكلي للحلوى كل على حدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.