الوجود الأجنبي والسلاح غير المرخص تتصدر أجندة لقاء وزير الداخلية ووالي الخرطوم

سودافاكس _ تصدرت قضايا تأمين ولاية الخرطوم ومكافحة التهريب وضبط الوجود الاجنبي والسلاح غير المرخص أجندة الاجتماع المشترك الذي جمع مدير عام قوات الشرطة وزير الداخلية المكلف الفريق أول شرطة عنان حامد ووالي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة.

واكد وزير الداخلية دعم وزارته لجهود ولاية الخرطوم في مكافحة الجريمة والظواهر السالبة والتفلتات الأمنية بكافة أشكالها باعتبارها عاصمة البلاد ومقر الحكومة الاتحادية والبعثات الدبلوماسية.

وكشف عن خطة لضبط الوجود الاجنبي من خلال تنفيذ إجراء صارمة من شأنها الحد من الوجود الأجنبي غير المقنن، بالإضافة لإجراءات أخرى لمجابهة ظاهرة تحرك العربات بدون لوحات داخل ولاية الخرطوم أو التي تحمل لوحات قديمة. وفق سونا

وأضاف الفريق عنان أن اللقاء تطرق لترقية العمل في مجمعات الجمهور وتجويد وتطوير الخدمات التي تقدمها الشرطة للمواطنين وإنهاء المعاملات في زمن وجيز وتحسين بيئة مراكز الشرطة.

وقال والي الخرطوم، إن اللقاء وقف على نتائج حملات القوات المشتركة لدك أوكار الجريمة التي كانت تؤرق المواطن وأضاف أن لجنة أمن الولاية تتعاطى مع شكاوى المواطنين حول التفلتات الأمنية بزيادة الإجراءات الوقائية للحد من الجريمة خاصة وان الأمن مسئولية مشتركة مع المواطن، مشيدا بتعاون المواطنين بتركيب كاميرات رقابة أسهمت في كشف الكثير من الجرائم.

وكشف الوالي عن استخدام منظومة تقنية بالتعاون مع الداخلية ستحقق طفرة كبيرة في الرقابة الامنية .

وأكد الوالي أن اللقاء أمن على كفالة حرية التعبير عن الرأي وحماية المظاهرات من المتفلتين والجنوح نحو الشغب .

مساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة دكتور ابراهيم شمين، قال إن اللقاء أكد على أهمية الاستفادة من المنظومات التقنية لتأمين العاصمة.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا





تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: