رؤية استراتيجية مرتقبة للتعاون بين السودان وموريتانيا

أكد ممثل مجلس الوزراء الانتقالي ـ وزير المعادن ـ محمد بشير عبدالله متانة العلاقات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية بين السودان والجمهورية الإسلامية الموريتانية, وجدد ،وقوف السودان الي جانب موريتانيا في كافة المحافل الإقليمية والدولية بجانب التعاون الثقافي والتعليمي في جانب المنح الدراسية لطلاب موريتانيا في الجامعات السودانية.

وقال ممثل مجلس الوزراء في الاحتفال بالذكرى “62” لاستقلال موريتانيا بالخرطوم إن خصوصية العلاقه بين الدولتين تؤكد حتمية تطورها والارتقاء بها نحو مستقبل منشود وفق رؤية استراتيجية للتعاون في شتى المجالات.

وأكد وزير المعادن دعم السودان لدولة موريتانيا وتبادل الخبرات في مجال استخراج المعادن وتشجيع حركة الصادر والوارد للمنتجات بين البلدين .
وفي السياق أعلن سفير دولة موريتانيا بالخرطوم السفير محمد محفوظ ولد يجي, عن استعداد بلاده لتبادل الخبرات والتعاون مع السودان في المجالات الاقتصادية,

ودعا رجال الأعمال في البلدين للاستفادة من الميزات والموارد الطبيعية في الدولتين الشقيقتين, وقدم محفوظ الشكر لحكومة السودان وشعبه.

و شهد الإحتفال حضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالخرطوم وبعض القيادات السودانية, بجانب اعضاء الجالية الموريتانية بالخرطوم والطلاب الدارسين بالجامعات السودانية .
صحيفة اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.