مهندسة سودانية تصمم “روبوت” لإطفاء الحرائق ومنظمة “ثمار الغد” تكرمها

كرّمت منظمة ثمار الغد المهندسة عزة محمد زين جويد محمد، بمناسبة اختراعها تصميم روبوت لإطفاء الحرائق، وتم التكريم بصالة دوسة سيتي برعاية نائب رئيس مجلس السيادة، القائد العام لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وأكد ممثل نائب رئيس مجلس السيادة، وقوفهم مع كل أبناء الوطن، وقال إن هذا إنجاز تاريخي للسودان، وثمن جهود الشعب السوداني في التقدم والازدهار. وقال إن اختراع تصميم روبوت لإطفاء الحرائق من قبل المهندس السوداني يعتبر شرفاً عظيماً وفخراً لكل السودانيين.

وفي السياق، قال مدير منظمة ثمار الغد المهندس إبراهيم عبد الله، إن المنظمة تهدف إلى تنمية شاملة ومستدامة ومجتمع متسامح، منتج وشباب رائد ومبتكر، وأشار إلى نشر ثقافة السلام وتعزيز فرص التنمية والإنتاج بتفجير طاقات الشباب ونشر الوعي والعلم والمعرفة ورفع مستوى دخل الفرد عبر طرق حديثة ومبتكرة.

وأضاف أن النهوض بالمجتمعات المحلية من أجل مجتمع منتج وفعال ومكتفٍ ذاتيا هو هدفهم الذي يتطلعون إليه، مطالباً ببناء وعي مجتمعي للنهوض بالوطن والتقدم وبناء سلام حقيقي ومستدام.

من جانبه، أشاد قنصل السفارة الهندية لدى السودان انيل كومار، بتطور السودان في مجال التكنولوجيا، وأوضح أن العلاقات السودانية الهندية تاريخية وأزلية وأن تقدّم السودان هو تقدّم الهند، وأشار إلى أن الهند هي البوابة التعليمية للطلاب السودانيين، ونوه إلى أن اكثر من عشرة آلاف طالب تخرجوا من الجامعات الهندية.

وحضر الاحتفال ممثل نائب رئيس مجلس السيادة، ممثل المدير العام لقوات الشرطة اللواء آدم عبد الجبار، ممثل مدير الدفاع المدني ولاية الخرطوم اللواء يوسف الأمين وقنصل السفارة الهندية لدى السودان انيل كومار.
صحيفة الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.