السودان: ارتفاع في أسعار المعدن الأصفر

كشفت جولة المحررة في أسواق الذهب ومستلزمات الزينة بسوق سعد قشرة، عن ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب بعد أن كان مستقراً لفترة قاربت الأربعة أشهر، حسب العاملين في هذا المجال.

ووصف عدد من التجار الذين تحدثوا للصحيفة، الارتفاع بغير المبرر وعن الشائعة التي أصبحت تتحكم في السوق، وكشفوا عن حالة من الخوف والهلع والحذر وسط التجار الذين يتحكمون في الأسعار، وقالوا “لا يوجد سعر محدَّد في السوق، وأن أصحاب المحلات هم من يتحكمون بالأسعار حسب السياسة المتبعة في المحلات”، وأضافوا بأن ارتفاع سعر الذهب يسهم في مزيد من حالة الركود التي تضرب السوق هذه الأيام.

وقال التاجر بسوق سعد قشرة، علي حسين، إن سعر عيار الذهب الجديد وصل إلى (34) ألف جنيه للشراء من تجار الذهب لعيار (21)، أما سعر الذهب الكسر فقد ارتفع إلى (32) ألف جنيه، للشراء من قبل الصائغ، وبلغ سعر بيعه (28.500) جنيه، كما ارتفع سعر بيع الذهب الخام والمسبوك من قبل المتعاملين إلى (29) ألف جنيه.

الجدير بالذكر أن الارتفاع في أسعار الذهب يعود إلى البيانات الأمريكية التي جاءت بحسب تعبيره “مخيبة للآمال” حول الوظائف وثقة المستهلكين، ما أدت إلى تعزيز الذهب مقابل الدولار.
صحيفة الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.