محكمة مقتل العميد بريمة ترفع جلستها عقب اكتشافها (تكبيل أحد المتهمين)

رفعت محكمة البلاغ رقم 94/2022 التي تنظر في قضية مقتل العميد شرطة علي محمد بريمة، من قبل متظاهرين، رفعت جلستها اليوم لأن المتهم الأول محمد آدم أرباب (توباك) كان مكبلاً داخل قاعة المحكمة، حيث أمرت بإزالة (الكلابش) فوراً، ولكن الشرطة أوضحت أن المفتاح لدى سجن كوبر الإتحادى، مما دعا مولانا زهير بابكر عبد الرازق قاضي المحكمة لرفع الجلسة وفقاً لسونا.

ومن جهة أخرى كان المتحرى الثاني في البلاغ العقيد شرطة حامد شانتينا علي من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية قد واصل في مستهل جلسة اليوم بمعهد العلوم القانونية والجنائية، تلاوة يومية التحري، مبيناً أنه بتاريخ 22/1/ 2022 تم عمل طابور شخصية للمتهمين الثالث أحمد الفاتح أحمد حسن (الننة) والمتهم الأول محمد آدم أرباب بالإدارة العامة للشرطة الأمنية بواسطة الشاهد (م) الذى تعرف على المتهمين. وبتاريخ 22 /1/ 2022 تم إعادة إستجواب الشاهد (م) بخصوص الأشخاص الذين تعرف عليهم في الطابور .

وبتاريخ 22/ 1/ 2022 تم عمل مواجهة بين المتهمين أحمد الفاتح، ومحمد آدم أرباب وحدد كل منهم دوره في طعن العميد شرطة على محمد بريمة .

ولكن المحكمة طلبت من المتهمين الإقتراب من المنصة للإستماع إلى أقوالهما لتكتشف أن المتهم الأول مقيد داخل القاعة، الأمر الذى دعا لرفع الجلسة، خاصة وأن المحكمة نفسها وفي الجلسة الأولى، كانت قد أمرت برفع القيود عن المتهمين داخل القاعة، لأن أمر حماية كافة الأطراف وبما فيهم المتهمين داخل القاعة من إختصاص المحكمة وليست الشرطة أو غيرها .

وفى السياق نفسه تقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين (الأول والثاني والثالث) برئاسة الأستاذة إيمان حسن عبد الرحيم، المحامية بطلب للمحكمة بتوجيه إدارة سجن كوبر بوضع المتهمين الثلاثة داخل زنزانة واحدة أو ترحيلهم إلى سجن سوبا .

كما طلبت الهيئة إستخراج أورنيك (8) للمتهم الأول الذي تعرض لإصابات وجروح .

وستواصل المحكمة جلستها الأحد المقبل الموافق الحادي عشر من ديسمبر الجاري .
صحيفة اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.