اتِّفاقٌ للتخلُّص من الخردة بالخرطوم

تسلّمت ولاية الخرطوم الدفعة الأولى من أسطول آليات النظافة هديّةً من منظومة الصناعات الدّفاعية ضمن الشراكة بين الولاية والمنظومة
وستعمل الاليآت على تعزيز أعمال النظافة بالأسواق بينما شرعت المنظومة فى توفير المعدّات الطبيّة والأجهزة لعدد “70” مركزا صحيّاً بالخرطوم.

وجرى خلال الاجتماع الذي انعقد بأمانة الحكومة اليوم ” الخميس ” وضمّ والي الخرطوم ، ونائب منظومة الصناعات الدفاعية، وجرى الاتفاق على مصفوفة برامج عمل طِبقاً لاحتياجات الولاية لتحسين الخدمات وتوفير متطلبات البنى التحتية محلياً وعلى رأسها صيانة جميع الآليات المعطّلة بالخرطوم ، والتخلُّص من الخردة، وتوظيفها للصناعات المعدنية، وكذلك صيانة وتوفير طلمبات المشاريع الزراعية، وطلمبات محطات الصرف الصحي، وتصنيع مواسير خطوط المياه والصرف الصحي.

بالإضافة إلى التفاهم على توطين صناعة ألواح الطاقة الشمسية لتشغيل محطات المياه وإضاءة الشوارع حيث شرعت المنظومة فعليا في توريد المصنع من أوربا .

وقطع والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، بأن الشراكة مع المنظومة بدأت مبكّرا واستفادت منها الولاية بتوفير احتياجات مشاريعها بالمكوّن المحليّ، ووجّه الوالي اللجنة الفنية بإعداد مصفوفة مشروعات الشراكة خلال” 10″ أيام للشروع في تنفيذها فوراً.

وفي السياق قال نائب مدير المنظومةالجيلي تاج الدين أبوشامة ، إن المنظومة تعتبر إحدى مؤسسات الدولة التي تعمل على توطين الصناعات محليا وتوفير إحتياجات الولايات بأقل تكلفة.

الى ذلك ترتّب منظومة الصناعات الدفاعية لإقامة معرض لمشاريع تشغيل الشباب عبر التمويل الأصغر يحتوى على “30” مشروعاً برعاية والي الخرطوم.
صحيفة اليوم التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.