رئيس الإمارات يهنئ نتنياهو بتوليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية

هنأ رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، السبت، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوليه منصبه، معربا عن تطلعه إلى تعزيز علاقات البلدين خلال الفترة المقبلة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أن “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هنأ خلال اتصال هاتفي بنيامين نتنياهو بتوليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة”.

وخلال الاتصال عبر الشيخ محمد بن زايد “عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الإماراتية الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة، خاصة في المجالات التنموية ودفع مسار الشراكة والسلام بين البلدين إلى الأمام لمصلحة شعبيهما والمنطقة عامة”.

من جانبه أعرب نتنياهو، وفق الوكالة، “عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تهنئته”، منوهاً بـ”أهمية العلاقات بين البلدين”.

وفي سياق متصل، هنأ وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نظيره إيلي كوهين بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية في الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن عبدالله بن زايد “أعرب خلال اتصال هاتفي عن تمنياته لكوهين بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة”.

كما أعرب، وفق الوكالة، عن تطلعه إلى العمل مع كوهين “من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسرائيل التي حققت العديد من الإنجازات للبلدين خلال العامين الماضيين”.

والخميس، أدت حكومة نتنياهو اليمين الدستورية أمام البرلمان، ليصبح رئيسا لوزراء إسرائيل للمرة السادسة.

وتتشكل الحكومة من 6 أحزاب يمينية هي “الليكود” و”شاس” و”يهودت هتوراه” و”نوعام” و”الصهيونية الدينية” و”القوة اليهودية”، وتقول هيئة البث (رسمية) إن هذه الحكومة الجديدة هي الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل.
الأناضول

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.