مستشار سابق لحمدوك يكشف عن”ورطة”

taawuniya 1135*120
عاجل
البرهان: القوات المسلحة ستكتفي بتنفيذ مخرجات الحوارالبرهان: قررت عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في المفاوضات الجارية حالياًحكم ببراءة إبراهيم غندور و آخرينالسودان .. غداً “السبت” أول أيام شهر رمضانالموت يغيّب ايقونة الغناء السوداني الفنان الكبير عبدالكريم الكابليمجلس السيادة يعين عبد العزيز فتح الرحمن رئيساً للقضاءالسلطات السودانية تطلق سراح موسى هلاللقاء بين النائب الأوّل لمجلس السيادة السوداني محمد حمدان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسيالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوكعبد الفتاح السيسي يصل الخرطوم

مستشار سابق لحمدوك يكشف عن”ورطة”
أخبار سياسيةالرئيسية
بواسطة باج نيوز في يوم 7 يناير 2023 6:54 م

الاتفاق الإطاري
191
مشاركة
الخرطوم: باج نيوز

وفق ما يشير في تدوينة على صفحته.

كشف المستشار بمكتب رئيس الوزراء السابق أمجد فريد، عن أنّ الاتّفاق الإطاري الذي وقّع في الخامس من ديسمبر، ورطة حقيقية لقوى التحوّل الديمقراطي.

جاء ذلك بحسب تدوينة على صفحته الرسمية، السبت، أطّلع عليها”باج نيوز”.

وقال أمجد فريد، إنّ تجاوز الاتّفاق الإطاري يحتاج إلى التوقف عن اعتباره إنجازًا، بل هو خطوة غير مكتملة تحتاج إلى استعدال واستكمال.

وتابع” الاتّفاق الحالي لا يمكّن البناء عليه لتحقيق أيّ مكاسب للانتقال، هو في أفضل الأحوال إقرار بضرورة وجود عملية سياسية تنهي ما قبلها”.

وفي الخامس من ديسمبر المنصرم، تمّ التوقيع على اتفاق “إطاري” بين العسكريين وقوى سياسية متعدّدة، ينصّ على تدشين مرحلة انتقال سياسي يقودها مدنيون لمدة عامين وتنتهي بإجراء انتخابات.

ويتكّون الاتّفاق الجديد من 5 بنود رئيسية هي: المبادئ العامة، وقضايا ومهام الانتقال، وهياكل السلطة الانتقالية، والأجهزة النظامية، وقضايا الاتفاق النهائي.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.