3 إجراءات ضرورية لحماية واتساب الخاص بك من الاختراق

يتعرض تطبيق واتساب لبعض الاختراقات التي أدت إلى خداع الآلاف من المستخدمين، مؤكدين أن المحتالين والمتسللين دائمًا يبحثون عن طرق جديدة لخداع الضحايا.

وبحسب ما ذكره تقرير موقع «The Sun»، هناك طرق بسيطة للحفاظ على سلامتك من أي محتال على واتساب.

أولًا، لا تتحدث إلى أرقام لا تعرفها، حيث يحب المحتالون عبر الإنترنت اللعب على عواطفنا لجني الأموال، وإحدى الطرق للقيام بذلك هي استخدام رقم عشوائي جديد وادعاء أنه أحد الأحباء أو الأصدقاء، وسوف يتصرفون بإلحاح ويستخدمون لغة عاطفية، لحثك على الاندفاع والتعامل معهم.

عادة، يستخدم المحتال حيلة التظاهر بأنه شخص تعرفه، ويقع حاليًا في محنة، مدعيا أنهم لا يستطيعون استخدام رقم هاتفهم المعتاد لسبب ما ويحتاجون منك بشكل عاجل إرسال الأموال إليهم، لذا اتصل بهم على رقمهم الأصلي للتحقق لأنهم من المؤكد سيتساءلون عما تتحدث عنه، وحينها ستعرف أن الأمر مجرد خدعة من شخص آخر.

ثانيًا، لا تفتح روابط عشوائية، فإذا أرسل إليك شخص ما تعرفه أي رابط لا تفتحه بسرعة، بل تأكد أن الراسل موثوق فيه والرابط لا يحمل أي فيروسات أو هاكر، وتحقق جيدًا هل يبدو الرابط رسميًا أم طويل أم غامض. للأسف، ربما يكونون هم أنفسهم قد نقروا بالفعل على الرابط ووقعوا ضحية لعملية الاحتيال، ثم يتم إرساله إلى الآخرين دون أن يدركوا ذلك، لذلك أفضل شيء هو إخبارهم، وعدم النقر فوق الرابط بنفسك.

أيضًا قم بتحديث واتساب بانتظام، لأن التحديثات الجديدة تقلل من الاختراق وتعمل على توفير خصوصية وأمان أكثر. ويمكنك التحقق يدويًا مما إذا كان هناك تحديث متاح من خلال الدخول إلى متجر التطبيقات والبحث في واتساب ومعرفة ما إذا كان أحد التحديثات متاحًا أم لا.

المصري اليوم

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.