مدرب اهلي شندي السابق: لست “جزائرياً”.. أنا “إيطالي”

“لست جزائرياً”.. بهذه العبارة بدأ الجزائري مدرب الرائد السعودي الحالي واهلي شندي السابق نور الدين زكري حديثه لـ”العربية.نت” حينما رفض تسمية لقاء فريقه المرتقب غداً أمام غريمه التقليدي التعاون بقيادة مواطنه توفيق روابح بديربي المدربين، وقال: “أنا مدرب إيطالي ودرست في مدارس تدريب إيطالية عريقة، أما روابح فهو جزائري وتعلم التدريب في مدارس جزائرية، لذلك لا يسمى ديربي المدربين الجزائريين”.

وأكد زكري أن حديثه لا يقلل أبداً من الجزائر، وقال: “أنا جزائري الأصل وأحمل الجنسية الإيطالية وحديثي لا يقلل أبداً من الجزائر”.

وأوضح مدرب الرائد أنه لا يخشى الإقالة في المباراة الهامة أمام التعاون في الديربي الجماهيري في منطقة القصيم، وقال: “لن أقلق من النتيجة، لأنني سأدخل الملعب للفوز فقط. سأخرج من المباراة فائزاً ومنتصراً، لذلك لن تتم الإقالة”.

وحول أسباب إغلاقه التدريبات ومنع الجماهير ووسائل الإعلام من تغطيتها قال: “خرجنا من مباراة صعبة أمام الاتحاد وبنتيجة ثقيلة بسبب ظروف عدة، لذلك وجب أن نبعد اللاعبين عن الضغط النفسي ونهيئهم بشكل كامل لمباراة الديربي”.

وأضاف: “نعرف نكهة مباريات الديربي وأهميتها للجمهور الرائدي، لذلك سنبحث عن الفوز ولا غيره”.

وفي المقابل، أبدى الجزائري توفيق روابح، مدرب التعاون السعودي، غضبه تجاه ما يردده مواطنه نور الدين زكري بأنه لا يخسر إذا ارتدى ملابس معينة، مؤكداً أنها لا تمت للدين الإسلامي أو الأخلاق بصلة. وقال لـ”العربية.نت”: “لا يهمني ما يقوله، الأهم في كرة القدم ما يحدث في المستطيل الأخضر، وهذا ما سنسعى له خلال الديربي المنتظر أمام الرائد”.

وشدد روابح على أنه يعلم أهمية الديربي ونتيجته للاعبي فريقه وجماهيره، لذلك سيعمل على كسب النقاط، وقال: “لدينا توجه ألا نخسر في أي مباراة نشارك فيها ونبقى في فرق المقدمة، وألا يبتعد عن التهاون عن المنافسة النقطية مع الأندية الكبار”.

وأوضح روابح أن ما يقدمه التعاون من نتائج إيجابية في الجولات الماضية من دوري المحترفين السعودي يعود لعمل بدأ من نهاية الموسم الماضي. وقال: “بعد آخر مباراة في الموسم السابق، اجتمعت مع إدارة النادي وزودتني بالوضع المالي للنادي، وعلى ضوئه أمضيت شهرين كاملين أبحث عن لاعبين أجانب، ولله الحمد وفقنا في التعاقد مع لاعبين مميزين أحدهم ينافس على صدارة الهدافين”.

وكشف روابح أنه يعاني من عدم تواجد لاعبين بدلاء في جاهزية كاملة، وقال: “عندما يتعرض أحد اللاعبين الأساسيين للإصابة أو الإيقاف نواجه مأزقاً في إيجاد بديل، وهذا أهم أمر سأعمل عليه في فترة الانتقالات الشتوية حيث سيتم التعاقد مع لاعبين محليين يخدمون الفريق بشكل مميز”

46cade99 04a2 4fd4 b86d

العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.