3 أسباب وراء خسارة السودان أمام غانا في “شان الجزائر”

خسر المنتخب السوداني أمام نظيره الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، الخميس، في ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الجزائر.
وتقدّم منتخب “صقور الجديان” في النتيجة عن طريق الجزولي نوح بالدقيقة 31، ولكن انهار السودانيون بشكل غريب وسمحوا للمنتخب الغاني بالعودة وتسجيل ثلاثة أهداف كاملة، ليرفض الأخير الخروج مبكراً من البطولة، فيما سيكون المنتخب السوداني مطالباً بالفوز على منتخب مدغشقر في الجولة الثالثة والأخيرة، لحسم تأهله للدور ربع النهائي من المنافسة.

عدم الانسجام
ضمّ المدرب برهان تية، شيخ المدربين السودانيين، إلى قائمة المنتخب المشاركة في بطولة “شان 2022” لاعبي المنتخب الأول الذين شاركوا في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت بالكاميرون العام الماضي، كما راهن على نجوم قطبي الكرة السودانية، الهلال والمريخ، ولكن غاب الانسجام بين اللاعبين في مواجهة غانا، بعدما أقام تية معسكراً إعدادياً بتونس قبل التنقل إلى قسنطينة، دون وجود 7 لاعبين من ركائز المنتخب، قبل مشاركتهم في هذه المباراة.
التسرع والانهيار البدني
كما ظهر التسرع على لاعبي المنتخب السوداني، وأضاعوا العديد من الفرص لتسجيل أهداف أخرى في شباك منتخب “بلاك ستارز”، خاصة في الشوط الأول، ولكن هدف التعادل لمنتخب غانا قبل نهاية الشوط الأول كان قاتلاً.
وظهر رفقاء الحارس علي أبو عشرين بشكل سيئ في الشوط الثاني، ومن ثم انهار المنتخب السوداني بدنياً، وهو ما سمح للاعبين الغانيين بتسجيل هدفين آخرين، ما منحهم فرصةً لإحياء آمالهم في بلوغ الدور ربع النهائي.
التأخر في دخول أجواء البطولة
من بين أسباب تعثر المنتخب السوداني أيضاً، تأخر لاعبيه في دخول أجواء المنافسة، بسبب عدم خوض كتيبة المدرب برهان تية لمباراة الجولة الأولى أمام المنتخب المغربي، بعد انسحاب الأخير من البطولة، وكان عليه الانتظار حتى الجولة الثانية للظهور الأول في المسابقة، فيما دخل المنتخب الغاني أجواء “شان” مسبقاً وتأقلم لاعبوه مع الجو بشكل جيد، بالرغم من الخسارة ضد منتخب مدغشقر في اللقاء الأول بنتيجة (1-2).

العربي الجديد


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.