التربية الخاصة بالتربية والتعليم الخرطوم تدرب المعلم المساند

بدأت أمس بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم انطلاقة الدورة التدريبية للمعلم المساند بالتنسيق مع منظمة(ovci) بتشريف وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور قريب الله محمد احمد والإدارات التعليمية العامة وإدارة المنظمات.

وجه الدكتور قريب الله بحسب سونا، وجه إدارات التعليم بتسهيل مهمة المعلم المساند الذي يتم تد ريبه في هذه الدورة ليتمكن من أداء وظيفته على الوجه الأكمل بمتابعة التلميذ المدمج داخل المدرسة وتساءل قريب الله لماذا لا يكون كل المعلمين مساندين بالمدارس ، ودعا ادارات التعليم لاستنهاض الهمم و المسؤولية الجماعية نحو التعليم وثمن دور إداره التربية الخاصة في الإهتمام بشريحه ذوي الاحتياجات الخاصة َمعلنا عن مساندتهم ودعمهم، وأشار إلى اعتماد المعلمين المتدربين كنواة لتدريب بقيه المعلمين المساند ين لنشر ثقافة المعلم المساند كما اكد تعيين عدد من المعلمين ضمن الوظائف المصدق بها للتعليم بواقع ٢ %من المصدق بها بالاضافه إلى فرصتهم في المنافسة الحره العمل علي التدريب والتأهيل والرعاية والتقدير والاهتمام.

في سياق متصل أشاد بدور ا داره المنظمات في توفير الاجلاس المدرسي وتهيئة البيئة المدرسية. هذا وقد قدمت مديره التربيه الخاصة محاضرة موجزه في استهلاليه الدوره شرحت مهام المتدربين والدور المرجو منهم واهداف ومطلوبات الدورة.

الخرطوم: (كوش نيوز)


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.