“لم يخبرك بها أحد”.. حيل رائعة يمكنك القيام بها باستخدام الليمون

الليمون من الأطعمة الحمضية التي لها العديد من الفوائد الصحية، وبجانب ذلك فهو له الكثير من الاستخدامات اليومية التي تسهل حياتك.إعلانوفيما يلي نوضح لكم حيل رائعة يمكنك القيام بها باستخدام الليمون لم يخبرك بها أحد، وفقا لموقع “تايمز أوف إنديا”.

التقليل من البهارات:

يساعد عصير أو شرائح الليمون في موازنة المذاق وتقليل التوابل الزائدة عن طريق إضافة بعض عصير الليمون إلى الحساء أو المرق.

تنظيف الأسطح:

يمكنك تنظيف أسطح منزلك الباهتة من خلال وضع نصف ليمونة والقليل من الملح في وعاء وفركها، وبعد ذلك المسح بقطعة قماش جافة.

تنظيف الأواني:

لتنظيف الأواني المحترقة قومي باستخدام وعاء وأضيفي إليه الماء الدافئ وعصير الليمون والخل الأبيض وصودا الخبز، وبعد ذلك انقعيها في هذا المحلول واغسليهم جيدا.

تتبيلة سلطة منزلية:

قومي ببشر قشور الليمون الطازجة وضعيها على ورق زبدة واتركيها تجف في الشمس لمدة 2-3 دقائق ثم امزجي هذا الخليط بزيت الزيتون وأوراق إكليل الجبل وعصير الليمون والفلفل الأسود واخفقي جيدًا، واستخداميها في أي وقت لإضفاء لمسة عطرية على السلطة.

تنظيف الميكروويف:

يسهل الليمون عملية تنظيف الميكروويف في بضع دقائق، من خلال وضع عصير نصف ليمونة في وعاء ممزوج بالماء واتركيها تسخن لمدة 30 ثانية في الميكروويف وأطفئيه وبعدها قومي بغمس إسفنجة ونظفيه وبعد إن يجف يمكنك استعماله.

مربى قشر الليمون:

لعمل مربى البرتقال اللذيذة باستخدام قشور الليمون أحضري مقلاة وأضيفي قشور الليمون الطازجة إلى جانب الماء والسكر واستمري في تقليب الخليط حتى يصبح كثيفًا.

مسحوق قشر الليمون:

يمكنك إضافته إلى السلطات ومخفوقات الكيك والكاري والمرق والحلويات والشوربات لإضافة نكهة، ولعمل هذا المسحوق، قومي ببشر قشر الليمون وتجفيفه في الشمس وتخزينه في مكان بارد وجاف.

مصراوي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.