دراسة: تصفح الهاتف سيصبح بالدماغ

العلم دائمًا يُفاجئنا كل فترة بطفرة جديدة في مجال ما، والخيالات بأن الحياة بعد عدة سنوات، سوف ينتشر فيها الروبوتات، وقد تغني ببعض المجالات عن البشر، وأن الأشخاص سوف يتحكمون ويتم التحكم بهم عن طريق شريحة يتم تركيبه في أجسامهم، قد تكون صحيحة.

مُنذ أيام تم الإعلان عن شريحة دماغية أرق من شعرة الإنسان، يتم وضعها في أدمغة البشر، وبدورها تجعله يستخدم وسائل التواصل الإجتماعي بعقله، دون الحاجة لاستخدام النقر على أزرار.

هذه الشريحة التي اخترعتها شركة إيلون ماسك، مُخصصة التي لذوي الهمم، من المصابين بشلل، أو صم وبكم، ويعانون من صعوبة في التعامل مع أجهزة الكبيوتر والهواتف، وهذه الشريحة أو الغرسة الدماغية تحول أفكارهم إلى معاملات مع الأجهزة، ولا يقتصر الأمر على ذوي الهمم، بل يمكن للأصحاء أن يتسخدموها، وفقًا لموقع dailymail.

يتم تركيب هذه الشريحة على سطح الدماغ وليس داخل الأنسجة، وعن طريقة عملها، فهي تنقل البيانات والأوامر التي يعطي الدماغ لاسلكيًا إلى أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، وتترجمها إلى نقرات وضربات على لوحة المفاتيح على الهاتف أو الكمبيوتر، ولا يستغرق الأمر سوى ثواني قليلة.

وأكد العلماء الذين شاركوا في هذه التجربة، أن الشريحة مُستقبلًا سوف يكون بها تحديثات، كما أوضحوا أنها تركب عن طريق الجراحة ولا يوجد بها أى ضرر.

قال مايكل ماجر ، الرئيس التنفيذي لشركة Precision: «الشق أقل من ملليمتر واحد، مما يعني أن المرضى لا يحتاجون حتى إلى حلق رؤوسهم، وتعتبر هذه الشريحة طفرة في العلم».

المرصد


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.