طريقة تنبهك أن شخصًا أخذ لمحادثتك «سكرين شوت»

يتيح لك التقاط لقطة شاشة “سكرين شوت” حفظ صورة لشيء ما أو رسالة أثناء حديثك مع أحد أصدقاءك، ولكن على موقع إنستجرام، يمكن أن يُنظر إلى هذا أحيانًا على أنه انتهاك للخصوصية، خاصة إذا أراد المستخدم حذف المحتوى لاحقًا. إذن، هل هناك أي إجراءات تسمح لك بمعرفة متى قام شخص ما بالتقاط لقطة شاشة للمحادثة مع شخص ما على إنستجرام؟.

في هذا الإطار تداول رواد موقع “إنستجرام” مقطع فيديو يوضح بطريقة سهلة وبسيطة، كيف تتعرف على الشخص الذي قام بإلتقاط لقطة شاشة “إسكرين شوت” لرسالتك أثناء المحادثة مع الطرف الآخر، ويظهر في الفيديو إحدى الفتيات أثناء الشرح، ووالتي اختارت من قائمة الـ chat setting، عبارة vanish mode وفعلتها، لتعود مرة أخرى إلى الرسائل ويظهر في أسفل الشاشة أن الشخص الذي كانت تتحدث معه التقط “إسكرين شوت ” للمحادثة التي تمت بينهما.

يذكر أن موقع إنستجرام قد أعلن مؤخرًا عن ميزة جديدة تسمى «الوضع الصامت»، والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على التركيز ووضع حدود مع الأصدقاء والمتابعين.

وعند تمكين الخيار، سيتم إيقاف جميع الإشعارات مؤقتًا وستتغير حالة نشاط الملف الشخصي إلى «في الوضع الصامت». إذا أرسل شخص ما رسالة مباشرة خلال هذا الوقت، فسيرسل إنستجرام تلقائيًا ردًا لإعلام المرسل بأن «الوضع الصامت» مفعل.

وبينما تنطبق الميزة على جميع المستخدمين، يبدو أن إنستجرام يركز على المراهقين. ويقوم موقع التواصل الاجتماعي بالترويج لها كأداة للمساعدة في الدراسة وحث المراهقين على تشغيل الميزة «عندما يقضون فترة زمنية محددة على إنستجرام في وقت متأخر من الليل».

المصري لايت

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.