توجيهاتٌ بِنَشرِ الجيشِ على الحُدود مع جُنوب السُّودان

امتدح عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي المكوِّنات المجتمعيّة بمحليّة التضامن واصفاً المحلية بأنّها خالية من المشاكل.

وقال أمامَ حشدٍ جماهيريٍّ بمدينة الترتر حاضرة محلية التضامن بحنوب كُردفان “الثلاثاء” ، قال إن “السودان ليس الخرطوم فقط”، وأثنى بالإدارة الأهلية وإدارتها للتنوُّع في المنطقة.
وأشار إلى أنّ الإدارة الاهليّة بمحليّة التضامن تصلح أن تكون أنموذجا في التصالحات وإيجاد الحلول لافتاً إلى الجهود المبذولة لمعالجة المشكلة الأمنيّة بولاية جنوب كردفان.

ووجّه كباشي قائد القوّات البريّة الفريق الرُّكن رشاد عبد الحميد، بِنَشرِ قوّات الفِرقة العاشرة على الحُدود مع دولة الجنوب سدّاً لأيّ ثغرات أَمنيّة وقطع بالتزام الحكومة بتوفير كافّة المُعينات الأمنيَّة لجنوب كردفان ومحليّة التضامن بوجهٍ خاص، و وزارة ديوان الحكم الاتّحادي بتفعيل عمل لجنة ترسيم الحدود ورسم حدود الولاية مع دولة الجنوب وشمال كردفان وفقاً للإحداثيات علي الارض.

وجدّد التأكيد بأن الغرض من الزيارة ليس سياسيّاً وإنما للاستماع لقضايا المواطنين ولدعم وتقديم الخدمات، مبيِّناً أن هنالك جهوداً حثيثةً في مجال التعليم، ولفت إلى أن مشكلة المياه مقدور عليها بإنشاء السدود والحفائر والآبار ما لم تكن المشكلة فنيّة وجيولوجية.

وعن مشكلة كهرباء العباسية تقلي قال إن الحكومة شرعت في معالجتها بتوقيع العقد، كما أكّد على حلّ مشكلة رداءة الشبكات، وتتمّ المتابعة عبر الولاية لتساعد في حلّ مشكلة الإيرادات، وأشار إلى الجهود المبذولة في مجال الصحّة.

اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.